رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

شرم الشيخ أول مدينة ذكية في مصر بتشغيل منظومة «التاكسي الذكي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع الدكتور خالد فودة محافظ جنوب سيناء، الثلاثاء، أعمال التدريب الخاصة بسائقي التاكسي بمدينة شرم الشيخ وذلك بمجلس مدينة شرم الشيخ الجديد، كما تابع الاستعدادات الجارية لتشغيل منظومة "التاكسي الذكي" رسميًا في مدينة شرم الشيخ، لتصبح أول مدينة ذكية في مصر تعتمد أحدث منظومات التحول الرقمي والشمول المالي.
ووفقا لبيان صادر عن محافظة جنوب سيناء، تأتي هذه الخطوة في إطار حرص الدولة المصرية على تطوير منظومة النقل العام وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.
وأوضح المحافظ - حسبما أفاد البيان - أن منظومة "التاكسي الذكي" تشمل العديد من المزايا وتهدف إلى تعزيز الأمن والسلامة بتركيب كاميرات مراقبة داخلية وخارجية في جميع سيارات الأجرة، وربط المركبات بنظام GPS لتحديد الموقع وتتبع الرحلات، وتوفير رحلات مريحة وفعالة، وتمكين الركاب من حجز المركبات مسبقًا عبر تطبيق ذكي، وإتاحة خيارات دفع متنوعة مثل الدفع الإلكتروني وكروت الشحن، وضمان وصول الركاب إلى وجهتهم في الوقت المحدد.
وأشاد محافظ جنوب سيناء، بهذه الخطوة المهمة، مؤكدًا حرص المحافظة على مواكبة التطورات التكنولوجية وتقديم خدمات متميزة للمواطنين والسياح.

 

منظومة التاكسي الذكي


من جانبها، أكدت الدكتورة إيناس سمير حافظ نائب المحافظ، أن منظومة "التاكسي الذكي" تساهم بشكل كبير في تحسين جودة الخدمات المقدمة للركاب وتعزيز الأمن والسلامة في شرم الشيخ.
ويعد إطلاق منظومة التاكسي الذكي بمدينة شرم الشيخ خطوة مهمة نحو تحويلها إلى مدينة ذكية تُقدم خدمات متميزة للمواطنين والسياح على حدٍّ سواء، وتعكس حرص الدولة المصرية على مواكبة التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا وتوظيفها لتحسين حياة المواطنين.