رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مخرجة "عزيزتي ورد": العمل حصل على جائزة أفضل فيلم مصري بمهرجان "بوجورا" للسينما ببنجلاديش

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت المخرجة مروة الشرقاوي، إن فيلمها القصير "عزيزتي ورد" حصل على جائزة أفضل فيلم مصري دولي خلال مهرجان "بوجورا" للسينما ببنجلاديش في دورته الرابعة التي عقدت مؤخرا.

جائزة أفضل فيلم مصري دولي 

وأكدت مخرجة الفيلم، أن هذه الجائزة تعد السادسة التي يحصل عليها الفيلم خلال العام الحالي والماضي بعد مشاركته في قرابة 30 مهرجانا دوليا، لافتةً إلى أن هذا ثالث فيلم قصير تقوم بإخراجه.

وأوضحت أن الفيلم يقدم قصة حقيقية لشهادة سيدة متزوجة عن موضوع الختان، لافتة إلى أن الفيلم عرض مرتين في مصر ولقى استحسانا وقبولا لدى الجمهور لأنه آثار قضية حساسة في المجتمع لدى النساء وما يقع عليهن من ضرر نفسي بسببها.

وأشارت إلى أن صندوق الأمم المتحدة لقضايا السكان يستخدم الفيلم حاليا للتوعية بضرر الختان في جلسات بصعيد مصر، متمنية أن يسهم الفيلم في زيادة الوعي بالعادات السيئة التي تترك أثرا نفسيا عميقا لدى الفتيات والنساء وما يقع عليهن من ضرر بسببها. 

وتدور أحداث الفيلم حول "ورد" وتجربتها المؤلمة مع الختان وآثاره النفسية عليها، والعمل كتابة وإخراج مروة الشرقاوي، وبطولة داليا عزت، وخالد منيب، وصوفيا جبريل، وأحمد الدقاق، وشهد صلاح وهناء محمود.

وجرى إنتاج الفيلم تحت إشراف الدكتور وائل صابر مدير قسم التصوير بالمعهد العالي للسينما، بدعم من المجلس القومي للمرأة، ومدير تصوير موني محمود، مونتاج آية عبد الكافي.

وحصل الفيلم خلال الفترة الماضية على جائزة أفضل فيلم روائي من مهرجان مسقط لسينما المرأة والطفل الدولي القصير بعمان، وفاز بجائزة لجنه التحكيم الفضية بمهرجان خريبكه للسينما الإفريقية بدورته الـ23 بالمغرب.

عاجل