رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لجنة الإسكان بالشيوخ: منظومة النقل تشهد اهتماما كبيرا من قبل القيادة السياسية

نشر
الشيوخ
الشيوخ

قال النائب  خالد سعيد، رئيس لجنة الإسكان بمجلس الشيوخ، إن قطاع الطرق ومنظومة النقل على وجه التحديد شهدت إنجازات غير مسبوقة، وهو ما ساهم بقوة في رفع ترتيب مصر لتصبح الـ18 عالميا فيما يخص شبكة الطرق.

وأضاف سعيد، ان المنظومة تشهد اهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، سواء الطرق والمحاور والكبارى، والنقل البحرى والنهرى والسكة الحديد والقطار الكهرباء، وكل ما هو متعلق بشبكة الطرق، والموانئ وغيرها من القطاعات المتعلقة بمنظومة النقل، متسائلا عن استدامة الخدمات العظيمة التي يقدمها القطاع، إضافة للشراكة مع القطاع الخاص، قائلا:" هل هناك  شراكة مع القطاع الخاص فى ظل وثيقة سياسة ملكية الدولة؟".

وقال النائب فايز أبو حرب، عضو مجلس الشيوخ، إن الدولة بذلت جهود غير عادية فى منظومة النقل، وشبكة الطرق أصبحت بمواصفات عالية جدة، مطالبا ان تكون هناك شراكة مع القطاع الخاص فى المنظومة لتخفيف الأعباء عن كاهل الفئات البسيطة غير القادرة المتمتعة بالخدمة.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس المجلس، وأثناء مناقشة طلب مناقشة طلب مقدم من النائب هشام الحاج علي، عضو المجلس، بشأن استراتيجية تطوير قطاع النقل في مصر ـ

عاجل