رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المحكمة تقضي بالإعدام شنقًا للمتهم بقتل ابنته في الشرقية

نشر
مستقبل وطن نيوز

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سلامة جاب الله، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوى، وخالد محمد حافظ، ومحمد صالح القطان وأمانة سر نبيل شكرى، عامل بالإعدام شنقا، لإدانته في القضية رقم 19408 لسنة 2023 جنايات مركز فاقوس، والمقيدة برقم لسنة 2023 كلي جنوب الزقازيق، بقتل ابنته والشروع في قتل طليقته لخلافات بينهم.

تعود أحداث القضية لشهر يناير من العام المنقضي، عندما أحالت النيابة العامة "عبد الهادي . ر . ع " 34 عاما، عامل بمصنع أخشاب، ومقيم 6 أكتوبر بمحافظة الجيزة، إلي المحاكمة الجنائية، في واقعة اتهامه بقتل ابنته الطفلة "كريمة"، والشروع في قتل مطلقته "دعاء . ح . س" 38 عاما ربة منزل، ومقيمة بإحدي قري مركز فاقوس، وذلك بسبب خلافات بينهما.

وتبين من تحريات المباحث الجنائية، وأقوال المجني عليها، بأنها حال توجهها إلى أحد أقاربها رفقة ابنتها بقرية مجاورة بدائرة مركز فاقوس، وذلك لإنهاء نزاع بينها وبين طليقها، وهناك فوجئت بالمتهم وقد انهال عليها وطفلتها طعناً بسلاح أبيض ما أدي لإصابتهما والتي أودت بحياته ابنتهم، وأفادت التحريات أنه علي أثر خلافات بين المتهم ومطلقته، حضر من مدينة السادس من أكتوبر معدا سلاحا أبيض، ومنتويا قتل المجني عليهما الأولي والثانية، وحال وصوله لمكان الواقعة قام بالتعدي عليهما.



وكشفت التحقيقات أن المتهم قتل المجني عليها "ابنته"، الطفلة عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم على ذلك، وأعد لذلك الغرض سلاح أبيض "مطواة"، وتوجه إلى محل تواجدها وما إن ظفر بها حتي انهال عليها طعناً بمنطقتي الصدر والظهر، فأحدث بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها، وكذلك شرع في قتل المجني عليها "طليقته"، عمدا مع سبق الإصرار والترصد، وذلك حال تواجدها رفقة ابنتها فانهال عليها طعناً ما أدي لإصابتها الموصوفة بتقرير الطب الشرعي، إلا أنه خاب أثر جريمته لسبب لا دخل لإرادته فيه وهو تداركها للعلاج، وذلك لخلافات بينهم.

عقب تقنين الإجراءات ونفاذا لإذن النيابة العامة، تمكنت الأجهزة الأمنية، من ضبط المتهم والسلاح المستخدم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة،وبالعرض على النيابة العامة أحالته محبوسا إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.

عاجل