رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الرياضة: برنامج «التعليم المدني» تجربة ثرية لترجمة تطلعات الشباب

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، أن برنامج التعليم المدني يُعد تجربة ثرية لترجمة تطلعات الشباب لتكون عملا مؤسسيا مستدامًا، ونهجا رائدا تتصف به الوزارة لإعداد جيلا واعيا ملم بأدواره المجتمعية.

وذلك وفق خطط متنوعة للقيام بعملية تثقيف وتدريب وتعليم النشء والشباب على الإلمام الكامل نحو بناء شخصية الشاب ليكون مواطنا صالحا محب لوطنه يستطيع أن يحمل لواء وطنه إلى الأجيال القادمة، والتركيز على تنمية الوعي بين أوساط الشباب في قضايا المجتمع المختلفة.

برنامج التعليم المدني

وتواصل وزارة الشباب والرياضة، وفقا لبيان لها اليوم، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني فعاليات برنامج التعليم المدني بــ 5 محافظات هي (قنا ، أسيوط ، الفيوم ، كفرالشيخ ، والسويس) بمشاركة 50 شابًا وشابة من كل محافظة وبحضور ممثلي وزارة الشباب ومديريات الشباب بالمحافظات الخمس؛ وذلك برعاية رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

ويحمل البرنامج شعار (تنمية ، مواطنة ، جمهورية جديدة) وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية للنشء والشباب (2022 - 2027 ) والتي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة بهدف إكساب الشباب المعلومات والاتجاهات والمهارات اللازمة كي يمارسوا حقوقهم ومسئوليتهم كمواطنين فاعلين على كل المستويات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وتنمية روح المواطنة وتعزيز الشعور بالهوية المصرية والقومية لدى الشباب وترسيخ قيم المشاركة وتعزيز روح التسامح والتعامل مع الآخر والتنوع والاختلاف واحترام الحريات العامة.

وتحرص وزارة الشباب والرياضة من خلال برنامج (التعليم المدني)على تكثيف البرامج التوعوية الهادفة وربطها بين مجموعة المعارف والأفكار النظرية وبين المجتمع، وكذا تصحيح النواحي السلبية وتدعيم الجوانب الإيجابية في علاقة الشباب بالمجتمع من خلال تكثيف الأنشطة المتنوعة بهدف صقل شخصيتهم وتعزيز شعورهم بالمواطنة والانتماء.

وأعرب المشاركون عن سعادتهم البالغة بتواجدهم في هذا البرنامج الثري، مؤكدين أن المجتمع والوطن مرهونان باستقرار المواطنة والتي تنعكس بشكل مباشر على التنمية بكافة أشكالها وان غياب المواطنة سينعكس على مختلف النواحي الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والتنموية.

عاجل