رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بايدن: سأكافح من أجل تزويد أوكرانيا بالذخيرة

نشر
بايدن و زيلينسكي
بايدن و زيلينسكي

أبلغ الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اليوم الأحد، نظيره الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، بأنه "واثق" من أن الكونجرس سيجدد المساعدات العسكرية لكييف، قائلًا إنه من دون مساعدة الولايات المتحدة، فإن كييف قد تخسر مزيدًا من الأراضي أمام التقدم الروسي.

وقال بايدن للصحفيين في ديلاوير: "تحدثت مع زيلينسكي بعد ظهر اليوم لأخبره بأنني واثق من أننا سنحصل على هذه الأموال".

واعتبر أنّ فشل المشرعين الأمريكيين في الموافقة على تمويل جديد للمساعدات العسكرية لكييف سيكون "سخيفًا" و"غير أخلاقي"، مضيفًا "سأكافح من أجل تزويدهم بالذخيرة التي يحتاجون إليها".

وعلى الرغم من الوعود البراقة التي يطلقها "بايدن" خلال حديثه مع نظيره الأوكراني، سلطت صحيفة "نيويورك تايمز" الضوء في تقرير منشور، على أنّ إدارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حمّلت الكونجرس، مسؤولية سقوط مدينة "أفدييفكا" الأوكرانية، في أيدي روسيا.

وذكرت الصحيفة أنّ إدارة بايدن قالت إنّ الانسحاب العسكري الأوكراني من أفدييفكا، كان نتيجة فشل الكونجرس في توفير أموال إضافية لدعم المجهود الحربي في كييف.

وقالت أدريان واتسون، المُتحدثة باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي: "هذه هي تكلفة تقاعس الكونجرس، الأوكرانيون يواصلون القتال بشجاعة، لكن الإمدادات لديهم على وشك النفاد".

وأضافت أنّ مجلس النواب بحاجة إلى إقرار إجراء مجلس الشيوخ، مؤكدة أنه من المهم أن يوافق مجلس النواب على تمويل إضافي لأوكرانيا دون تأخير؛ حتى نتمكن من تزويد أوكرانيا بذخائر المدفعية وغيرها من المعدات الحيوية التي تحتاجها للدفاع عن بلادها".

عاجل