رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتنياهو: سندخل رفح الفلسطنية حتى لو توصلنا إلى اتفاق بشأن الرهائن

نشر
نتنياهو
نتنياهو

أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، السبت، أن على الجيش الإسرائيلي أن ينفذ عمليته في مدينة رفح التي تضيق بنحو 1.4 مليون فلسطيني جنوبي قطاع غزة، لأن عدم قيامه بذلك يعني "خسارة الحرب" ضد حماس.

وتعهد رئيس الوزراء الإسرائيلي بـ"القضاء على حماس"، على خلفية هجوم الحركة على إسرائيل في السابع من أكتوبر، وأكد في مؤتمر صحفي في القدس أن عملية رفح سيتم تنفيذها "حتى لو تم التوصل إلى اتفاق للإفراج عن الرهائن"، الذين لا يزالون في قطاع غزة.

وقال نتنياهو: "حتى إذا أنجزنا ذلك، سندخل رفح".
وتواجه إسرائيل سيلا من الدعوات الدولية، بما في ذلك من حليفتها الولايات المتحدة، لعدم المضي قدما في عملية عسكرية في مدينة رفح المكتظة بالنازحين.
ويشدد الجيش على أنه يسعى لإجلاء مدنيين من المنطقة للحد من الخسائر البشرية، من دون الكشف عن تفاصيل أي عملية كهذه.

وقال نتنياهو إن أي تسوية "لن يتم التوصل إليها إلا عبر مفاوضات مباشرة بين الأطراف، من دون شروط مسبقة"، رافضا شروط حماس.

وأضاف رئيس الوزراء: "إسرائيل تحت قيادتي ستواصل معارضتها القوية لأي اعتراف أحادي بدولة فلسطينية".

وتابع: "بعد المجزرة الرهيبة التي وقعت في السابع من أكتوبر، لن تكون هناك جائزة للإرهاب أكبر من هذه، وهي ستحول دون أي تسوية سلمية في المستقبل".

وتزامنت تصريحات نتنياهو مع تظاهر آلاف الإسرائيليين في تل أبيب، متهمين الحكومة بالتخلي عن الرهائن الذين خطفوا في هجوم السابع من أكتوبر وما زالوا محتجزين في غزة.

وأطلقوا هتافات وصفوا فيها الحكومة بأن "أيديها ملطخة بالدماء"، مطالبين بالتفاوض.

الإسرائيليون يواصلون احتجاجاتهم ضد حكومة نتنياهو ويطالبون بصفقة لتبادل الأسرى


جددت، مساء اليوم السبت، الاحتجاجات ضد حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والمطالبة بإجراء انتخابات وصفقة تبادل أسرى في العديد من المواقع والبلدات الإسرائيلية. 
وفي تل أبيب، تظاهر الآلاف ضد الحكومة الإسرائيلية قبالة مقر وزارة الدفاع (الكرياه) وأغلقوا شارع "كابلان" أمام حركة السير من كلا الاتجاهين.
وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها دفعت بقوات كبيرة إلى شارع "كابلان"، إثر الإخلال بالنظام وإغلاق الشارع وإيقاد مشاعل في المكان. وقامت قوات الشرطة بتفريق المتظاهرين وإخلاء الشارع بعد أن أعلن قائد الشرطة عن المظاهرة بأنها "غير قانونية".
وجاء عن منتدى لعائلات الأسرى: "يبدو أن بعض أعضاء الكابينيت قرروا التضحية بحياة المختطفين دون الاعتراف بذلك. إن هذا القرار الفاضح يعني حكم الإعدام والتضحية بـ134 مختطفا يقبعون في أنفاق حماس".
وأضافت "طلبنا عقد اجتماع فوري مع رئيس الحكومة وجميع أعضاء كابينيت الحرب لنفهم ما إذا كانوا ما يزالون ملتزمين بعودة المختطفين. لقد فهمنا اليوم سبب عدم الاستجابة لطلبنا ولماذا يخاف رئيس الحكومة وأعضاء الكابينيت النظر في أعيننا".
وفي قيساريا حيث يقع منزل نتنياهو، تظاهر المئات وأغلقوا مدخل البلدة قبل وصول قوات الشرطة التي قامت بتفريق المتظاهرين واعتقال عدد منهم.
وفي مدينة القدس المحتلة، تظاهر المئات قبالة منزل الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوج، للأسبوع السابع على التوالي مطالبين بإجراء انتخابات فورية.
ونظمت احتجاجات أخرى ضد الحكومة الإسرائيلية في حيفا ورحوفوت ونس تسيونا ومتسبيه ريمون ومواقع وبلدات عديدة. وأغلقت الشرطة الإسرائيلية العديد من الشوارع تزامنا مع تجدد الاحتجاجات. 

نتنياهو: كل من يطالبنا بعدم شن عملية في رفح فإنما يطالبنا بخسارة الحرب


قال رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو اليوم إن ضغطنا العسكرى يؤتى ثماره ووصلنا إلى مناطق فى غزة لم يتخيلها العدو مطلقا.


وأكد نتنياهو أن كل من يطالبنا بعدم شن عملية في رفح فإنما يطالبنا بخسارة الحرب، موضحا أنه لن نتنازل أمام أي ضغط وفي مواجهة الإملاءات الدولية لأننا ملتزمون بالقضاء على الشر.

وأكد نتنياهو أن إسرائيل سوف تحارب حتى تحقيق الانتصار الحاسم وهذا ما نبلغه لكل قادة العالم الذين نتواصل معهم.

وأشار نتنياهو إلى أن الضغط العسكري يتواصل وسوف نستمر حتى نقضي على كتائب حماس، موضحا أنه حتى هذه اللحظة مطالب حماس تعني هزيمة إسرائيل ولا يمكن قبولها.

وأضاف نتنياهو أن تل أبيب ستواصل الحرب حتى نحقق كل أهدافنا، مؤكدا أن الجميع يقول إنه يجب أن نواصل حتى الانتصار وحتى نقضي على حماس.

وأشار رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إنه يجب أن نوحد مواقفنا في إسرائيل ولدينا قوة كافية للقضاء على حماس، مؤكدا أن وضع إسرائيل الاقتصادي جيد وتخفيض التصنيف سببه أننا في حالة حرب.

وأوضح نتنياهو إلى أن تل أبيب تعمل مع الرئيس الأمريكي ونقدر دعمه لكننا لا نتفق مع الإدارة الأمريكية في كل الأمور، مضحا أن التوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين سيكون فقط عبر مفاوضات مباشرة بين الطرفين ودون شروط مسبقة.

 

 

 

عاجل