رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ شمال سيناء يستقبل سفينة مساعدات إماراتية لصالح قطاع غزة

نشر
سفينة مساعدات
سفينة مساعدات

استقبل محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم السبت، سفينة المساعدات الإماراتية لصالح قطاع غزة، أثناء وصولها إلى ميناء العريش البحري.
وقال المحافظ - خلال استقباله السفينة، في حضور مدير عام الميناء محمد شريف، ووزير الشباب الاماراتي سلطان النيادي، وسفيرة الإمارات بالقاهرة مريم الكعبي، والأمين العام للهلال الاحمر الاماراتي راشد المنصوري - إن السفينة الإماراتية تحمل على متنها 4 آلاف و544 طنًا من المساعدات الغذائية والطبية والإغاثية المتنوعة لصالح قطاع غزة، مثمنا الجهود التي تقوم بها الإمارات في تقديم المساعدات المتنوعة إلى أهالي قطاع غزة؛ فضلا عن علاج الجرحى الفلسطينيين في المستشفى الميداني الإماراتي بالقطاع.
من جانبه، أكد الأمين العام للهلال الأحمر الإماراتي أن سفينة المساعدات ضمن عملية "الفارس الشهم 3"، التي وجه بتنفيذها رئيس الإمارات محمد بن زايد آل نهيان لدعم الشعب الفلسطيني في القطاع، مشيرا إلى أن هذه السفينة هي الثانية، وكانت قد انطلقت من ميناء "الفجيرة" بالإمارات، الأسبوع الماضي؛ حيث يجري تفريغ شحنتها ونقلها إلى قطاع غزة على متن شاحنات بالتنسيق بين الهلال الأحمر الإماراتي والمصري والفلسطيني.
وأضاف أن الإمارات قدمت 11 ألفا و158 طنًا من المساعدات لصالح قطاع غزة على متن 467 شاحنة، لافتًا إلى وصول سفينتي مساعدات إلى ميناء العريش البحري و160 طائرة مساعدات إلى مطار العريش الدولي منذ بداية أحداث غزة.

بلينكن يبحث في ميونخ مع الرئيس الإسرائيلي تطورات الوضع بقطاع غزة


التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن؛ حيث بحثا تطورات الوضع في قطاع غزة.
وجاء في بيان على الموقع الرسمي لوزراة الخارجية الأمريكية أن بلينكن "أكد مجددا حق إسرائيل في ضمان عدم تكرار هجمات 7 أكتوبر".
وتابع البيان إن بلينكن وهرتسوج ناقشا الجهود الجارية لتأمين إطلاق سراح "المحتجزين" الإسرائيليين، وتحقيق هدنة إنسانية؛ من شأنها أن تساعد في زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الفلسطينيين في غزة. 
وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة لا يمكنها دعم عملية عسكرية برية في رفح جنوب قطاع غزة، "دون خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ؛ لضمان سلامة أكثر من مليون شخص لجأوا هناك"، وفقا للبيان.
وشدد بلينكن على ضرورة أن تتخذ جميع الأطراف التدابير الممكنة لحماية أرواح المدنيين ومنع توسع الصراع، مشددا على التزام الولايات المتحدة بالسلام الدائم في المنطقة، بما في ذلك من خلال إقامة دولة فلسطينية مع ضمان الأمن لإسرائيل.

جيش الاحتلال يعترف بمقتل أحد جنوده خلال عملية إطلاق النار في كريات ملاخي


أقر جيش الاحتلال بمقتل أحد جنوده في عملية إطلاق النار في كريات ملاخي، وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.


وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

 

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

 

عاجل