رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بلينكن يبحث في ميونخ مع الرئيس الإسرائيلي تطورات الوضع بقطاع غزة

نشر
بلينكن و الرئيس الإسرائيلي
بلينكن و الرئيس الإسرائيلي

التقى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن مع الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج، على هامش مؤتمر ميونخ للأمن؛ حيث بحثا تطورات الوضع في قطاع غزة.
وجاء في بيان على الموقع الرسمي لوزراة الخارجية الأمريكية أن بلينكن "أكد مجددا حق إسرائيل في ضمان عدم تكرار هجمات 7 أكتوبر".
وتابع البيان إن بلينكن وهرتسوج ناقشا الجهود الجارية لتأمين إطلاق سراح "المحتجزين" الإسرائيليين، وتحقيق هدنة إنسانية؛ من شأنها أن تساعد في زيادة تدفق المساعدات الإنسانية إلى المدنيين الفلسطينيين في غزة. 
وأكد بلينكن أن الولايات المتحدة لا يمكنها دعم عملية عسكرية برية في رفح جنوب قطاع غزة، "دون خطة موثوقة وقابلة للتنفيذ؛ لضمان سلامة أكثر من مليون شخص لجأوا هناك"، وفقا للبيان.
وشدد بلينكن على ضرورة أن تتخذ جميع الأطراف التدابير الممكنة لحماية أرواح المدنيين ومنع توسع الصراع، مشددا على التزام الولايات المتحدة بالسلام الدائم في المنطقة، بما في ذلك من خلال إقامة دولة فلسطينية مع ضمان الأمن لإسرائيل.

جيش الاحتلال يعترف بمقتل أحد جنوده خلال عملية إطلاق النار في كريات ملاخي


أقر جيش الاحتلال بمقتل أحد جنوده في عملية إطلاق النار في كريات ملاخي، وفقا لخبر عاجل على قناة القاهرة الإخبارية.


وتواصل قوات الاحتلال شن مئات الغارات والقصف المدفعي وتنفيذ جرائم في مختلف أرجاء قطاع غزة، وارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ جرائم مروعة في مناطق التوغل، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

 

ودمَّرت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مربعات سكنية كاملة فى قطاع غزة، ضمن سياسة التدمير الشاملة التي ينتهجها الاحتلال في عدوانه المستمر على قطاع غزة.

ولا يزال آلاف الشهداء والجرحى لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض؛ بسبب تواصل القصف وخطورة الأوضاع الميدانية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال أجبر مرضى وأطباء على إخلاء مستشفى ناصر


قالت نيبال فرسخ مسئولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني قبل قليل، إن الأوضاع في مستشفى ناصر الطبي خطيرة للغاية، مؤكدة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي أجبر المرضى والطواقم الطبية على إخلاء مستشفى ناصر.



وأضافت مسئولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني خلال مداخلة عبر برنامج سكايب لقناة القاهرة الإخبارية، أن الأوضاع في مستشفى ناصر خطيرة للغاية، حيث إن المستشفى أصبح بلا ماء ولا طعام ولا أكسجين. 

وأوضحت أن الدبابات الإسرائيلية تحاصر المستشفى من جميع الجهات، وهناك شح كبير في دخول المساعدات إلى قطاع غزة بسبب عرقلة قوات الاحتلال وتشديد الإجراءات. 

عاجل