رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

توزيع 30 طن سلع غذائية على الأسر الأكثر رعاية بجنوب سيناء مجانًا

نشر
افتتاح المحافظ معارض
افتتاح المحافظ معارض أهلا رمضان

أعلن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، عن توزيع 10 أطنان من السكر و10 أطنان من الزيت و10 أطنان من الأرز وطن دواجن وذبح 4 عجول بالتعاون مع رجال الأعمال والمستثمرين كنوع من التكافل الاجتماعي، بالإضافة إلي طن من اللحوم هدية محافظة جنوب سيناء للمواطنين علي أن يتم  توزيعها علي الأسر الأولي بالرعاية بالمجان من خلال حصر شامل لهذا الأسر حتي يتم وصول الدعم إلى مستحقيه.

معارض أهلا رمضان

جاء ذلك خلال افتتاح المحافظ معرضا أهلا رمضان بمدينتي شرم الشيخ وطور سيناء بحضور محمد وحيد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية والمهندس إبراهيم الحارون وكيل وزارة التموين بالمحافظة.

شدد المحافظ علي الباعة عدم المغالاة في أسعار السلع الغذائية خاصة السلع الإستراتيجية مثل الزيت والأرز والسكر وبعض الخضراوات؛ حيث تم تسعير كيلو السكر بسعر 27 جنيها واللحوم بـ350 جنيها والأرز بـ30 جنيها والزيت بـ67 جنيها وزن كيلو جرام.

قام المحافظ بتفقد منتحات جهاز تعمير سيناء من الأسماء والتي تراوح سعر كيلو سمك البلطي من 55 جنيها وزن نصف كيلو جرام السمكة الواحدة حتي 25 جنيها وزن 130 جراما للسمكة الواحدة.

أعلن المحافظ افتتاح المحافظة لموائد الرحمن في كل مدينة علي أن تتحمل المحافظة تكلفة أفطار الصائمين لعدد 500 فرد إفطار وسحور.

تفقد المحافظ سيارتى نقل المياه سعة السيارة الواحدة 10 أمتار هدية وزارة التضامن الاجتماعي لمواطني الوديان والتجمعات البدوية في عمق الصحراء بتكلفة 6 ملايين جنيه للسيارة الواحدة علي أن توزع على مياه الشرب النقية للمواطنين بالمجان.

وقال المحافظ نعمل على توفير كل أوجه الدعم لأهالي سيناء ومعرض أهلا رمضان يأتي في إطار جهود المحافظة للتسهيل على الأهالي وتقديم السلع بأسعار مخفضة.

وأضاف أن المحافظة سوف توفر  أكثر من  10 أطنان مكرونة و10 أطنان أرز لتوزيعها بالمجان في مدينة طور سيناء فقط، كما يتم التنسيق مع كل المدن لتنظيم معارض السلع للتسهيل على المواطنين.

عاجل