رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محمد صلاح يقود ليفربول للفوز على برينتفورد 4-1 بالدوري الإنجليزي

نشر
محمد صلاح
محمد صلاح

حقق فريق ليفربول فوزا عريضا وثمينا على مضيفه برينتفورد بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعت بينهما عصر اليوم السبت، على ملعب استاد جريفين بارك في افتتاح منافسات الأسبوع الـ 25 من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
ففي الشوط الأول، تقدم اللاعب داروين نونيز بإحراز الهدف الأول لصالح فريقه ليفربول في الدقيقة 35 من هجمة مرتدة بعد ضربة ثابتة لفريق برينتفورد تصدى لها دفاع ليفربول وصلت عند ديجو جوتا مررها برأسه إلى نونيز انطلق بها من منتصف الملعب ثم سددها لوب من فوق الحارس إلى داخل الشباك.
وفي الدقيقة 43، أجرى فريق ليفربول تبديلا اضطراريا بنزول النجم الدولي المصرى محمد صلاح بديلا لـ ديجو جوتا الذى خرج مصابا.
وعاد صلاح، للمشاركة مع فريق ليفربول بعد غيابه عن الريدز بالفترة الماضية التي امتدت لـ 30 يومًا، منذ إصابته في العضلة الخلفية يوم 18 يناير الماضي أمام غانا فى الجولة الثانية بدور المجموعات بالبطولة الافريقية.
وبعدها لم يستطع صلاح إكمال مشواره مع المنتخب في كأس الأمم الأفريقية، وعاد لتلقي العلاج في صفوف ناديه الإنجليزي، بداعي إصابته مع المنتخب الوطنى في كأس الأمم الأفريقية.
وفي الشوط الثانى اضاف اللاعب أليكسيس ماك اليستير الهدف الثاني لفريقه ليفربول فى الدقيقة 55 يعد كرة طويلة من حارس برينتفورد قطعها دفاع ليفربول ووصلت عند احد اللاعبين مررها إلى محمد صلاح الذي استلمها ومررها إلى ماك أليستر الذي راوغ المدافع بمهارة ثم سددها أرضية مرت على يمين حارس برينتفورد إلى داخل الشباك.
وأضاف محمد صلاح الهدف الثالث لفريقه ليفربول في الدقيقة 68، الذي انطلق ليسددها أرضية بيساره مرت على يسار حارس برينتفورد إلى داخل الشباك.
وفي الدقيقة 75، سجل ايفان توني هدف فريقه برينتفورد الوحيد، وفي الدقيقة 86، أضاف اللاعب كودي جاكبو الهدف الرابع لفريفقه ليفربول بعد تمريرة رائعة من دياز وصلت عند جاكبو استلمها وسددها قوية على يمين الحارس إلى داخل الشباك؛ لتنتهي المباراة بفوز ليفربول على مضيفه برينتفورد بأربعة أهداف مقابل هدف.
بهذه النتيجة، واصل فريق ليفربول صدارته لجدول ترتيب المسابقة الإنجليزية، بعد أن ارتفع رصيده إلى 57 نقطة يليه بفارق خمس نقاط، مانشستر سيتي وآرسنال، فيما تجمد رصيد فريق برينتفورد "لعب 24 مباراة" عند 25 نقطة في المركز الـ 14 .

عاجل