رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

براءة 16 متهما والسجن لـ17 آخرين من شركاء المقاول الهارب محمد علي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قضت الدائرة الأولى إرهاب، المنعقدة بمجمع محاكم بدر، اليوم السبت، بالسجن 7 سنوات لمتهم والسجن 5 سنوات لـ 3 متهمين والسجن 3 سنوات لـ 13 متهما وبراءة 16 متهما، من شركاء المقاول الهارب محمد علي على خليفة اتهامه بنشر أخبار كاذبة من شأنها التأثير على الأمن القومي للبلاد، والانضمام لجماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور وهي جماعة الإخوان الإرهابية في القضية 1530 لسنة 2020 حصر أمن الدولة العليا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ الجوكر.

صدر القرار في قضية الجوكر والمتهم فيها المقاول الهارب محمد علي برئاسة المستشار محمـد السعيد الشربيني وعضوية المستشارين عصام  أبو العلا وغريب محمـد متولي ومحمود زيدان ومحمد نـبيل وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

وكشفت التحقيقات في قضية الجوكر 1530 لسنة 2020 ارتكاب المتهمين جرائم الانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة لتعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.

ووجه للمتهمين في قضية الجوكر تهم نشر أخبار كاذبة عن الأوضاع السياسية والاقتصادية بالبلاد، بقصد تكدير السلم العام، في إطار أهداف جماعة الإخوان الإرهابية، والترويج لأغراض الجماعة التي تستهدف زعزعة الثقة في الدولة المصرية ومؤسساتها.

وجاء في أمر إحالة متهمي قضية الجوكر قيام المتهمين بنشر وإذاعة أخبار كاذبة، إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، والتواصل مع إحدى القنوات الفضائية الإخوانية، لمحاولة إعادة النظام الإخواني للحكم، وذلك في محاولة تحريضية منهم للشعب ضد الدولة المصرية ومؤسساتها والقائمين على الحكم.

ضبط تشكيل عصابي نصب على المواطنين واستولى على 99 مليون جنيه


تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عناصر تشكيل عصابي بالمنوفية تخصص نشاطهم الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها في تجارة الملابس على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مركز شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية قد تلقى بلاغا من عدد من المواطنين يعملون بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتضررهم من 5 أشخاص يقيمون بدائرة المركز؛ لقيامهم بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغت أكثر من (99 مليون جنيه) مقابل شراء ملابس لتسويقها من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" دون الوفاء بذلك.

وأسفرت تحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتي أمن "الجيزة، والمنوفية" عن تحديد أماكن تواجد المتهمين وتم ضبطهم.. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وقيامهم بتحصيل المبالغ المالية المشار إليها مقابل استيراد ملابس من الخارج لصالح القائمين بعمليات التسويق الإلكتروني وترويج المتهمين لنشاطهم من خلال موقع "الفيس بوك".. وعدم وفائهم بالتزاماتهم وغلق حسابتهم المستخدمة في ذلك على مواقع التوصل الاجتماعي.

ضبط تشكيل عصابي يزعم استثمار أموال المواطنين في تجارة الملابس بالمنوفية


تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عناصر تشكيل عصابي في المنوفية، تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها في تجارة الملابس على مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية من عدد من المواطنين يعملون بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتضررهم من 5 أشخاص، مقيمين بدائرة المركز، لقيامهم بالنصب عليهم، والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغت أكثر من 99 مليون جنيه، مقابل شراء ملابس لتسويقها من خلال موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» دون الوفاء بذلك.

وأسفرت تحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة مديريتي أمن الجيزة والمنوفية عن تحديد أماكن تواجد المتهمين وتم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وقيامهم بتحصيل المبالغ المالية المشار إليها، مقابل استيراد ملابس من الخارج لصالح القائمين بعمليات التسويق الإلكتروني، وترويج المتهمين لنشاطهم من خلال موقع «الفيسبوك»، وعدم وفائهم بالتزاماتهم، وغلق حسابتهم المستخدمة في ذلك على مواقع التوصل الاجتماعي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.