رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عم ربيع.. «صعيدي شهم» أرسل سلامه لغزة مع حبات البرتقال

نشر
عم ربيع الفكهاني
عم ربيع الفكهاني

الفكهاني ربيع الصعيدي.. صاحب واقعة إلقاء البرتقال على شاحنة مساعدات غزة قبل أيام؛ خطف الأنظار، بإقدامه على إلقاء ثمرات البرتقال على شاحنات المساعدات الإنسانية، المتوجهة إلى قطاع غزة في مشهد إنساني بديع يتميز به الشعب المصري؛ الذي يضرب أروع الأمثلة في حب الأشقاء؛ خاصة في قطاع غزة.

عم ربيع أكد، بعد موقفه هذا، أن الشعب المصري يحب الشعب الفلسطيني ويعمل الخير دائما، مضيفًا: "دي أقل حاجة يقدمها الشعب المصري تجاه أهلنا في غزة.. كنت أتمنى أن يكون عندي حاجات تانية أقدمها ليهم". وفق تصريحات له تداولتها وسائل التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام.

ذاع صيت "عم ربيع الفكهاني"، عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا؛ بعدما وثق مقطع فيديو لحظة إلقائه الثمرات في قرية أم خنان بالحوامدية؛ حينما كانت شاحنات المساعدات الإغاثية تتوجه إلى طريق القاهرة أسيوط الزراعي، مرددًا: "سلم على الحبايب".

هو ربيع حسن محمد أحمد، مواليد مركز ببا بمحافظة بني سويف، وذاع صيته قبل 5 أيام بتداول الفيديو الخاص به عبر منصات التواصل، كما أنه يشتري بضاعته من الفاكهة بالديون (الشُكك)، ورغم ديونه؛ ألقى الفاكهة على شاحنات المساعدات المتجهة إلى غزة.

لم يضع اعتبارا لديونه حينما "وجد أمامه شيء من رائحة فلسطين"، وتأثر خلال الأشهر الماضية من متابعة أخبار الحرب في قطاع غزة، كما شعر براحة نفسية عقب إقدامه على هذا التصرف، ويتمنى أن يسدد ديونه، ويؤدي مناسك الحج.

عاجل