رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ملك الأردن: لا بد من وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، أنه لا بد من وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية". 

وأوضح، أن حل الدولتين هو الضمان الوحيد للسلام في المنطقة، متابعًا: "نحتاج إلى وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة".

وواصل: "استمرار الحرب في غزة سيفاقم التصعيد في المنطقة، ويجب زيادة حجم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، ويجب استمرار دعم أونروا لإغاثة نحو مليوني فلسطيني بغزة".

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لـ28775 شهيدًا و68552 مصابًا

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 10 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 112 شهيدا و157 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأكدت الوزارة، أنه مازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأوضحت الوزارة، في بيان اليوم الجمعة، ️ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 28775 شهيدا و68552 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي. 

 إسرائيل تنتهك المؤسسات الصحية

 قال مدير العلاقات العامة بمجمع ناصر الطبي، الدكتور وئام فارس، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي تنتهك المؤسسات الصحية في قطاع غزة، أمام أعين الجميع دون مراقبة أو محاسبة. 

وأضاف فارس -في تصريح خاص لقناة القاهرة الإخبارية، اليوم الجمعة- أن الهدف الأساسي مما تفعله إسرائيل، هو القضاء على المنظومة الصحية وجعل الشعب الفلسطيني أعزل، يواجه مصيره دون أي رحمة أو شفقة. 

وأوضح أن نقطة البداية لأي عملية إخلاء تقوم بها قوات الاحتلال الإسرائيلي، هي توقيف إمدادات السولار إلى مولدات المستشفيات وهو ما حدث في مجمع ناصر الطبي الذي تم إخلاؤه من المرضى بطريقة غير إنسانية؛ ما حتم على الطواقم الطبية التعامل بحالة من التقشف الشديد وتشغيل الأجهزة في الأقسام الحيوية فقط.

وفيما يخص مرضى أقسام العناية المركزة، أشار مدير العلاقات العامة بمجمع ناصر الطبي، إلى أنه تم نقل المرضى إلى مبنى ناصر القديم، وجاري التنسيق مع الصليب الأحمر لإجلائهم إلى مستشفى غزة الأوروبي. 

وحذر من خطورة الوضع الصحي في مدينة رفح واصفا إياه بـ"الكارثي"، مبينا أن الإمدادات الطبية تصل إلى المدينة بكميات محدودة وهي ليست الأصناف التي تحتاجها وزارة الصحة الفلسطينية.