رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الراتب يبدأ من 3500 جنيه.. وظائف خالية للمدرسين والمهندسين في 15 محافظة

نشر
وظائف خالية
وظائف خالية

أعلنت وزارة العمل، أنها تلقت طلبات من 59 شركة قطاع خاص في 15 محافظة، لديها 4670 من الوظائف الخالية، في عددِ من التخصصات، منها لأصحاب القُدرات الخاصة «ذوي الهمم»، برواتب تبدأ من 3500 جنيه شهريًا، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي.

جاء ذلك، في نشرة التوظيف نصف الشهرية، التي تُعلن فيها وزارة العمل عن فرص عمل جديدة في المحافظات تنسيقًا مع شركات القطاع الخاص.

التقديم على الوظائف الخالية

وأوضحت وزارة العمل، أن التقديم على هذه الوظائف خلال شهري فبراير ومارس 2024، عن طريق مكتب الإدارة العامة للتشغيل بمقر الوزارة في مدينة نصر، أو مديريات العمل بالمحافظات، أو أرقام وعناوين بعض الشركات، والموقع الرسمي لوزارة العمل على «الإنترنت».

 وقالت، إن نشرة التوظيف الدورية تَصّدُر كل 15 يومًا، من خلال الإدارة العامة للتشغيل، وتتضمن اليوم فُرص عمل جديدة، مُتوفرة في 15 محافظة، هي: القاهرة، والجيزة، والشرقية، والغربية، والمنوفية، والإسماعيلية، والسويس، والبحيرة، والفيوم، والقليوبية، ودمياط، والإسكندرية، وسوهاج، وأسيوط، وأسوان».

التخصصات المطلوبة

وأوضحت الوزارة، أن التخصصات المطلوبة هي مدرسين جميع التخصصات، وسكرتارية، وعضو فريق، ومدير فرع، ومساعد مدير مطعم، ومشرف مطعم، ومهندسين ميكانيكا وكهرباء وصيانة وتجهيز وجودة، وأخصائي سلامة وصحة مهنية، ومحاسبين، وشؤون عاملين، ومشرف إداري، ومهندس زراعي، ومندوب تسويق وبيع، وأمين مخازن، ومسؤول تمويل، وسائقين رخصة أولى وثانية وثالثة، وموظف استقبال، وأخصائيي تمويل، ومسؤول تعيينات، ومندوبين مبيعات وتوصيل، ومراقبين جودة، وطباخين، وفنيين جميع التخصصات، ومشرفي إنتاج، وأفراد أمن، وعمال خياطة بكل الأقسام، وعمال إنتاج، وعمال نظافة، وتخصصات أخرى.

وظائف لذوي الهمم

وتضم النشرة مجموعة من الوظائف لذوي الهمم في المحافظات، وذلك لاستيفاء نسبة الـ5% من بين إجمالي عمالها من تلك الفئة، برواتب مجزية، في إطار تنفيذ خطة وزارة العمل بحصر وتدريب وتشغيل ذوي الهمم خلال الفترة الجارية، وإلزام المنشآت بتشغيل نسبة 5% من إجمالي عمالها من ذوي القدرات الخاصة تنفيذًا للقانون رقم 10 لسنة 2018، وتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بدمجهم في سوق العمل.

العمل في القطاع الخاص

وجدد حسن شحاتة، وزير العمل، دعوته إلى شباب مصر بالإقبال على العمل في القطاع الخاص، والاستفادة من كل الخدمات التي تُقدمها الدولة المصرية من برامج تدريب مهني مجاني تؤهل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل، وعلى الوظائف التي تُعلن عنها الوزارة من خلال نشرة التوظيف نصف الشهرية.

ووجه وزير العمل جميع مديريات العمل بالمحافظات بتكثيف المتابعة بعد إعلان الوظائف، وإرسال تقرير للوزارة يفيد باستلام راغب العمل الفرصة المناسبة له، وتحري المصداقية في نشر فرص العمل، والتأكد من تطبيق الحد الأدنى للأجور في القطاع الخاص بواقع 3500 جنيه كحد أدنى في كل الوظائف.

عاجل