رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على غزة

نشر
قصف قطاع غزة
قصف قطاع غزة

استشهد وأصيب عشرات الفلسطينيين، مع استمرار القصف الإسرائيلي على أنحاء قطاع غزة لليوم الـ 132 منذ طوفان الأقصى في السابع من شهر أكتوبر الماضي.

وأكدت مصادر طبية وفي قطاع الدفاع المدني، في تصريحات صحفية، مساء الخميس، أن قوات الاحتلال استهدف منزلا في بلدة "النصر"، ما أدى لسقوط ثلاثة شهداء وإصابة آخرين.

وكان شخصان على الأقل قد استشهدا وجرح آخرون، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي، على منزلين في شارع السكة شرق "جباليا" شمال قطاع غزة. وأفادت مصادر بأن طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشلت جثماني شهيدين وعددا من الجرحى من تحت أنقاض المنزلين، وما زالت تبحث عن عالقين، وتحاول إخماد حريق نشب في المكان جراء القصف الإسرائيلي.

وقصف طيران الاحتلال منطقة "تل الزعتر" شمال قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعية الاحتلال منطقة المغراقة شمال مُحافظة الوسطى، ومحيط الكلية الجامعية جنوب حي الصبرة بمدينة غزة.

وفي وقت سابق من مساء أمس، استشهد ثلاثة أشخاص على الأقل، وجرح آخرون، حالة عدد منهم خطيرة، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبة ومجموعة من المواطنين في مدينة غزة.

وشن الاحتلال غارات جوية على حيي الصبرة والزيتون جنوب المدينة، وأطلقت مدفعيته عدة قذائف تجاه منطقة الشيخ عجلين غربًا.

وفي خان يونس جنوب القطاع، أجبرت قوات الاحتلال إدارة مجمع ناصر الطبي على وضع 95 كادرا صحيا و11 من عائلاتهم و191 مريضًا و165 من المرافقين والنازحين في مبنى ناصر القديم، في ظروف قاسية ومخيفة بلا طعام وبلا حليب أطفال ونقص حاد في المياه.

ويشهد المجمع وضعًا كارثيا مقلقا نتيجة نقص الإمكانيات الطبية وقرب نفاد الوقود خلال الـ24 ساعة المُقبلة؛ ما يهدد حياة المرضى بشكل مباشر، منهم 6 مرضى موصولون بأجهزة التنفس الصناعي في العناية المركّزة و3 أطفال في الحضانة ويتواجد 20 مريضا في قسمي الطوارئ والجراحة دون أي رعاية طبية.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء إلى 28663، غالبيتهم من النساء والأطفال، والجرحى إلى 68395، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

عاجل