رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صندوق النقد: COP28 نجح في تفعيل تمويل صندوق معالجة الخسائر كمهمة مستحيلة

نشر
COP28
COP28

عبرت  كريستالينا جورجيفا المدير العام لصندوق النقد الدولي، عن امتنانها بمخرجات و إنجازات مؤتمر المناخ  COP28، مشيرة إلى أن الجزء الأكثر إثارة للإعجاب فيه مؤتمر الأطراف هو مشاهدة كيفية تحقيق المستحيل.

وأضافت المدير العام لصندوق النقد الدولي في تصريحات، أنه منذ اليوم الأول للمؤتمر كان علينا تنفيذ مهمة مستحيلة، وهي تفعيل وبدء تمويل صندوق معالجة الخسائر والأضرار، وفور بدء المؤتمر تمت المهمة.

جدير بالذكر أنه قد احتل مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28) مركز الصدارة في القمة العالمية للحكومات في دبي من خلال حلقة نقاش بعنوان "تنفيذ توافق الإمارات العربية المتحدة عالميًا - من الاتفاق إلى العمل"، وهي مناقشة محورية تركز على ضمان التنفيذ العالمي، والحفاظ على درجة حرارة 1.5 درجة مئوية في متناول اليد، والطريق إلى الأمام لتشكيل العمل المناخي في المستقبل.

والتقى رئيس مؤتمر الأطراف الثامن والعشرين، الدكتور سلطان الجابر، بكلاوس شواب، المؤسس والرئيس التنفيذي للمنتدى الاقتصادي العالمي، على هامش القمة العالمية للحكومات في دبي،  لمناقشة الحفاظ على الزخم بشأن تمويل المناخ والتحول الشامل للطاقة على الطريق نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

 

عاجل