رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

صندوق رعاية المبتكرين يختتم المرحلة الثانية من برنامج eGP لدعم مشروعات تخرج طلاب الجامعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختتم صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ المرحلة الثانية من برنامج (eGP) Entrepreneurial Graduation Projects لدعم مشروعات تخرج طلاب الجامعات المصرية، وذلك تحت رعاية وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور.

وقال المدير التنفيذي للصندوق الدكتور ضياء خليل - في تصريح اليوم الخميس- إن هذا البرنامج يأتي في إطار تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030 التي تستهدف في أحد محاورها ربط التعليم بالصناعة وسوق العمل، ونشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.

وأضاف أن البرنامج يمثل فرصة متميزة لطلاب السنة النهائية بالجامعات، لأنه يساعدهم على تحويل أفكارهم الإبداعية إلى شركات ناشئة.

وأشار خليل إلى أنه خلال فعاليات المرحلة الثانية للبرنامج، قام الصندوق بالشراكة مع شركة منتورز العالمية بتثقيف وتعريف الطلاب بمجال ريادة الأعمال، وذلك لما يقرب من 150 مشروع تخرج يمكن تطويرها إلى شركات ناشئة من كل الجامعات المصرية، خلال الفترة من 2 إلى 8 فبراير الجاري؛ مما يؤهل الطلاب للفوز بدعم مادي يصل إلى 100 ألف جنيه من خلال برنامج Entrepreneurial Graduation Projects، بالإضافة إلى الدعم الفني والتوجيه على مدار فترة البرنامج مع نخبة من المدربين والموجهين، وخبراء شركة منتورز العالمية في مصر والعالم. 

وأوضح أن شركة منتورز أبدت ترحيبها بالشراكة مع الصندوق تماشيًا مع خطة الدولة لدعم الشباب وتثقيفهم في مجال ريادة الأعمال، وتطوير مشروعات التخرج بما يفيد الطلاب، والجامعة والمجتمع.

عاجل