رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمطار رعدية على هذه المحافظات.. بيان عاجل من الأرصاد بشأن طقس الغد

نشر
مستقبل وطن نيوز

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يشهد غدا الجمعة، طقس مائل للبرودة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد بارد على السواحل الغربية مائل للدفء على جنوب الصعيد دافئ على جنوب سيناء، شديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

كما يشهد طقس غدا شبورة مائية صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من والى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال الصعيد.

وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحياناً قد تكون مصحوبة بحبات البرد على مناطق مطروح - إسكندرية - البحيرة -كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بور سعيد على فترات متقطعة.

كما توقعت هيئة الأرصاد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة ورعدية أحياناً على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وخليج السويس وخليج العقبة وسيناء وشمال الصعيد ومناطق متفرقة من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، ونشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد

وبالنسبة لدرجات الحرارة غدًا الجمعة: القاهرة العظمى 18 درجة والصغرى 11، والإسكندرية العظمى 16 والصغرى 10، ومطروح العظمى 15 درجة والصغرى 11، وسوهاج العظمى 20 درجة والصغرى 08، وقنا العظمى 20 درجة والصغرى 09 ، وأسوان العظمى 21 درجة والصغرى 10.

الأرصاد تكشف خريطة الأمطار المتوقعة على المحافظات خلال الساعات المقبلة

وكشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن خريطة الأمطار المتوقعة خلال الساعات المقبلة، خاصة مع تكاثر السحب الممطرة والرعدية على العديد من محافظات ومدن الجمهورية.

درجة الحرارة في القاهرة الآن

وقالت هيئة الأرصاد الجوية: ما زالت السحب الرعدية تتدفق على معظم المناطق الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار تكون غزيرة ورعدية علي السواحل الغربية وتكون متفاوتة الشدة علي القاهرة الكبرى كما تصل إلى شمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد: كما تكون الأجواء باردة على كافة الأنحاء ويزيد الإحساس ببرودة الطقس بسبب نشاط الرياح.

كما أضافت الأرصاد في بيانها منذ قليل: درجة الحرارة الآن على القاهرة 16 درجة مئوية.

عاجل