رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد زيادة العلبة 10 جنيهات|شعبة الدخان تفجر مفاجأة بشأن أسعار السجائر الشعبية

نشر
السجائر
السجائر

قال إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان والسجائر، إنه تم زيادة أسعار السجائر في 6 شركات، لافتا إلى أن الزيادة تتراوح ما بين 8 إلى 10 جنيهات للعلبة.


وأضاف إمبابي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أنه لا زيادة في أسعار السجائر الشعبية، موضحا أنه لو تمت زيادة أسعار السجائر الشعبية ستصل لـ 30 جنيها.


وأوضح رئيس شعبة الدخان والسجائر، أنه لابد من توفير السجائر في المحلات والسوبر ماركت، مشيرا إلى أن هناك سوء توزيع في  السجائر، ولابد من قلب الهرم التوزيعي بالسجائر.


كما أكد أن الزيادة التي تشهدها السجائر يذهب نصفها إلى خزينة الدولة، مضيفا أن خزينة الدولة انتعشت بنسبة 50% بعد زيادة سعر السجائر.


ونوه إمبابي، بأنه منذ دخول صناعة الدخان والتبغ لمصر في عهد مصر علي باشا، ومصر تتفوق فيها، مبينا أن مصر تصدر لدول مثل السعودية واليمن والكثير من الدول.
 

وشهدت أسعار السجائر في مصر ارتفاعًا جديدًا خلال الأيام الأخيرة، حيث تراوحت الزيادة بين 8 و10 جنيهًات للعلبة الواحدة.

وأرجع إبراهيم إمبابي، رئيس شعبة الدخان باتحاد الصناعات، سبب هذه الزيادة إلى ارتفاع التكاليف مع صعود أسعار صرف الدولار أمام الجنيه في السوق الموازية، فضلًا عن ارتفاع أسعار نولون الشحن البحري مع زيادة الاضطرابات في البحر الأحمر.

زيادة أسعار السجائر

وكانت الشركة الشرقية للدخان، قد أقرت آخر زيادة في أسعار منتجاتها في نوفمبر الماضي، بقيمة تصل إلى 9 جنيهات للعلبة، ليرتفع سعر سجائر بوكس 10 مسجلا 20 جنيهًا، وكليوباترا كينج إلى 27 جنيهًا، كما زادت سجائر كليوباترا سوفت كوين، وبوكس، وبوسطن، وسوبر ومونديال، وبلاك ليبول، وماتوسيان سوبر، مسجلين 27 جنيها، فيما زاد سعر فايسروي، وبال مال إلى 42 جنيها.

من 8 إلى 11 جنيها

أعلنت شركة «فيليب موريس مصر» اليوم السبت، عن قائمة أسعار السجائر الجديدة لجميع منتجاتها من التبغ المُسخن «HEETS» و«TEREA»، والسجائر التقليدية من العلامات التجارية «Merit- Marlboro- L&M» بكافة أنواعها. وذلك بعد رفع أسعار منتجاتها من التبغ، على أن يكون ذلك اعتبارًا من الغد 12 فبراير 2024، وتتراوح قيم الزيادة من 8 إلى 11 جنيها.

قائمة أسعار السجائر «فيليب موريس مصر» الجديدة:

• السعر الرسمي لعبوة ميريت «Merit» بأنواعها 85 جنيها.
• السعر الرسمي لعبوة مارلبورو «Marlboro» بأنواعها 79 جنيها.
• السعر الرسمي لعبوة مارلبورو كرافتد «Marlboro Crafted» بأنواعها 69 جنيها.
• السعر الرسمي لعبوة إل آند إم «L&M» بأنواعها 59 جنيها للعبوة.
• السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن «HEETS Selections» بأنواعها 64 جنيها للعبوة.
• السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن «HEETS Dimensions» بأنواعها 64 جنيهًا للعبوة.
• السعر الرسمي لعبوة التبغ المُسخن «TEREA» بأنواعها 64 جنيها للعبوة.

وأكدت الشركة لجميع المدخنين ومستخدمي النيكوتين البالغين أن أسعار السجائر الجديدة معلنة بشفافية على عبوات المنتجات من خلال رابط الاستجابة السريع «QR code» الذي تم وضعه على عبوات السجائر التقليدية ولفائف التبغ المسخن منذ عام 2022، داعية تجار التجزئة والموزعين إلى الالتزام بالأسعار المعلنة.

التحول نحو مستقبل خالٍ من الدخان

أشار نفزات كرمان، المدير العام لفيليب موريس مصر والمشرق، إلى أن «الشركة مستمرة في العمل الجاد لتلبية احتياجات المدخنين ومستخدمي النيكوتين البالغين في الأسواق المصرية ودعم التحول نحو مستقبل خالٍ من الدخان، بما يتماشى مع الاستراتيجية الطموحة التي وضعتها الشركة».