رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط تشكيل عصابي لترويج العملات الأجنبية المقلدة والنصب على المواطنين

نشر
مستقبل وطن نيوز

 تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية من ضبط تشكيل عصابي لترويج العملات الأجنبية المقلدة والنصب على المواطنين.
 

كانت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام ومديرية أمن الجيزة قد أكدت قيام 6 أشخاص لثلاثة منهم معلومات جنائية بتكوين تشكيل عصابي لترويج العملات الأجنبية المقلدة والنصب على المواطنين راغبي شراء العملات الأجنبية من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وإتخاذهم من شقة ملك أحدهم كائنة بدائرة قسم شرطة ثالث أكتوبر مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامي.
 

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبط المتهمين وبحوزتهم 17700 دولارا مزيفا و98 ألـف جنيه و5 قطع سلاح (محلي الصنع فرد خرطوش) وعدد من الطلقات لذات العيار و8 قطع سلاح أبيض وبندقية صيد وأقراص مخدرة وكمية من المشغولات الذهبية وسيارة ملاكي "ملك أحد المتهمين".
 

بمواجهة المتهمين، اعترفوا بحيازتهم المواد المخدرة للتعاطي والأسلحة النارية لحماية نشاطهم الإجرامي وأضافوا بتحصلهم على العملات المقلدة من مالك مقهى ، مُقيم بدائرة قسم شرطة الأهرام ، مُحبوس على ذمة قضية تقليد عملة.

إحباط محاولة تهريب 36 ألف دولار بمطار القاهرة 

 

وفي شأن آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بقطاع أمن المنافذ من ضبط شخص مقيم بمحافظة بورسعيد أثناء إنهاء إجراءات سفره على متن إحدى الرحلات الجوية بميناء القاهرة الجوي، وبحيازته مبالغ مالية تبلغ نحو 36 ألف دولار أمريكي بين طيات ملابسه بالمخالفة للقانون.
 

وبمواجهة المتهم، أقر بملكيته للمبلغ المالي المضبوط، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة التحقيق.

عاجل