رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ضبط 2.5 طن لحوم مصنعة و1901 عبوة أدوية بيطرية مجهولة في الشرقية

نشر
ضبط لحوم
ضبط لحوم

تمكنت إدارتا المجازر والتفتيش على اللحوم والخدمات بمديرية الطب البيطري بالشرقية، من ضبط 2.5 طن من اللحوم المصنعة، و1901 عبوة أدوية بيطرية مخالفة ومجهولة المصدر ومحظورة ومنتهية الصلاحية، قبل ترويجها بأسواق المحافظة، بما يضر بالصحة العامة والثروة الحيوانية.


وقال وكيل مديرية الطب البيطري بالشرقية الدكتور إبراهيم محمد متولي- في بيان، اليوم الأربعاء- إن إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم بالاشتراك مع الجهات المعنية (الرقابة التموينية - مباحث التموين - الرقابة الصحية- مجالس المدن) قامت بتنفيذ حملة تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك بمراكز ومدن المحافظة. 


وأوضح أن الحملة أسفرت عن تحرير محاضر مخالفات وضبط (2.5 طن) لحوم مصنعة مخالفة ومجهولة المصدر لدى التجار قبل ترويجها بين المستهلكين، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.


وأضاف أنه في إطار ضبط سوق الأدوية البيطرية والتفتيش المكثف؛ جرى تنفيذ حملات تفتيشية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركز الحسينية، وتم ضبط (1901) عبوة تشمل (105) أصناف ما بين أدوية مخالفة ومحظورة ومنتهية الصلاحية ومجهولة المصدر داخل 4 مراكز منها 3 مراكز غير مرخصة، وتم عمل المحاضر اللازمة بالمخالفات، والتحفظ على الأدوية المخالفة على ذمة القضايا.


وأوضح أن ذلك يأتي تنفيذاً لتوجيهات المحافظ الدكتور ممدوح غراب بتكثيف الحملات التفتيشية المفاجئة على المعارض وشوادر بيع الأسماك واللحوم ومحلات الجزارة؛ لضبط الأسعار والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات الصحية والبيئية.

عاجل