رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

خطف نجل خالته وانهى حياته.. إحالة أوراق ميكانيكي بالشرقية إلى المفتي

نشر
 إحالة أوراق ميكانيكي
إحالة أوراق ميكانيكي بالشرقية إلى المفتي

أحالت محكمة جنايات الزقازيق، أوراق ميكانيكي سيارات إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لاتهامه بخطف طفل «ابن خالته» وقتله وإلقاء جثته في مياه مصرف مائي بنطاق دائرة مركز الزقازيق بمحافظة الشرقية،وحددت جلسة الدور الثاني من شهر مارس المقبل للنطق بالحكم.

تعود أحداث تلك القضية لشهر سبتمبر من العام المنقضي 2023، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا من مأمور مركز شرطة الزقازيق، يفيد بشأن ما تبلغ من أسرة المجني عليه الطفل «تامر. أ. و. ع» 4 سنوات، مقيم بقرية صفيطة التابعة لدائرة المركز، بتغيبه عن المنزل، والعثور على جثته في مياه مصرف سندنهور بأطراف القرية.

وبالفحص تبين أن وراء ارتكاب الواقعة المدعو «أشرف. أ. م» 18 عامًا، «إبن خالة المجني عليه»، وتبين قيامه بخطف الطفل بالتحايل، بأن استدرجه مستغلًا حداثة سنه، وأوهمه باصطحابه لوالده، حتى ابتعد عن أعين ذويه والعامة، وذلك بقصد طلب فدية من ذويه لإعادته، وخشية افتضاح أمره، عقد العزم على التخلص منه، وقام بإلقائه في مصرف سندنهور، ولم يترك مسرح الجريمة حتى تأكد من مفارقته الحياه.

وأسند أمر الإحالة إلى أن المتهم اقتاد الطفل «المجني عليه» خلفه على الدراجة البخارية إلى مكان غير مأهول، وذلك عن طريق التحاليل، مستغلا حداثة عمره، بغرض طلب فدية من ذويه؛ لإعادته، وخشية افتضاح أمرة قام بقتل الطفل عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن بيت النية وعقد العزم المصمم على قتله، وأعد لذلك الغرض مخططا إجراميا، وألقى الطفل في مياه مصرف الرشاح، وظل في مكان الواقعة بعد إلقائه، حتى تيقن من ابتلاع المياه لجثته، قاصدا من ذلك إزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

وبتقنين الإجراءات، تم ضبط المتهم وبالعرض على النيابة العامة أحالته إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

عاجل