رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أمريكا وبريطانيا تشنان غارات جديدة على الحديدة باليمن

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي في اليمن، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة وبريطانيا، شنتا غارتين على منطقة الجبانة بمحافظة الحديدة بغرب اليمن، دون أن تعطي المزيد من التفاصيل.

ووجهت الولايات المتحدة وبريطانيا ضربات جوية على مواقع للحوثيين، بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة على تعريض حرية الملاحة للخطر، وتهديد حركة التجارة العالمية.

البنتاجون: الغارات الجوية على اليمن عطلت وقلصت قدرات الحوثيين

أكدت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" سابرينا سينج، أن الغارات التي تشنها الولايات المتحدة مستهدفة مواقع إطلاق الصواريخ والمسيرات في اليمن، استطاعت تعطيل وإضعاف وتقليص قدرات الحوثيين.

ونبهت سينج، اليوم الأربعاء، إلى أن الضربات لم تقضي على كل قدرات الحوثيين، مضيفة "من الواضح أنهم ما زالوا يمتلكون ترسانة كبيرة من الأسلحة".

يذكر أن وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، كشفت في وقت سابق، عن الخسائر العسكرية التي تعرض لها الحوثيون، مشيرة إلى أن أكثر من 100 صاروخ ومنصة إطلاق دمرت في الضربات على مواقع الحوثيين في اليمن.

هجوم أمريكي بريطاني يستهدف محافظة الحديدة في اليمن

قال تلفزيون "المسيرة"، التابع لجماعة الحوثي، إن هجوماً أمريكياً بريطانياً استهدف مديرية التحيتا في محافظة الحديدة بغرب اليمن، ولم تذكر أي تفاصيل أخرى على الفور.

وتعرضت عدة سفن في البحر الأحمر لهجمات من قبل جماعة الحوثي اليمنية، التي تقول إن الهجمات تأتي رداً على الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير قاربين مسيرين و3 صواريخ كروز في اليمن

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم"، الأحد الماضي، أن قواتها شنت أمس هجمات "دفاعا عن النفس" على قاربين مسيرين غير مأهولين و3 صواريخ كروز مضادة للسفن شمال مدينة الحديدة اليمنية.

وذكرت "سنتكوم" - في بيان أوردته قناة "الحرة" الأمريكية - أنها حددت هذه المركبات والصواريخ في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن، وقررت أنها تمثل تهديدا وشيكا لسفن البحرية الأمريكية والسفن التجارية في المنطقة.

وأضافت: أن "هذه الإجراءات ستحمي حرية الملاحة وتجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا للبحرية الأمريكية والسفن التجارية".

عاجل