رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

موجة عدم استقرار في الأحوال الجوية وتوقعات بأمطار رعدية خلال ساعات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد ومناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري اعتبارا من يوم غد الأربعاء، مع وجود منخفض جوي حسب ما كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

طقس الغد

وقالت هيئة الأرصاد الجوية في بيان لها، اليوم: إن البلاد تتأثر بتمركز منخفض جوي على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوي بارد متعمق فى طبقات الجو العليا.

وأضافت الأرصاد الجوية أن أهم العوامل المصاحبة لهذه الحالة سقوط أمطار متفاوتة الشدة قد تكون رعدية ومصحوبة بتساقط لحبات البرد على بعض المناطق، وانخفاض فى درجات الحرارة

فضلا عن نشاط للرياح مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

عاشت البلاد أجواء دافئة مستقر خلال الفترة الماضية، وتعود الأجواء الشتوية بقوة اعتبارًا من غد الأربعاء، كما تسود أجواء غير مستقرة ضمن توقعات الأرصاد الجوية لـ طقس اليوم الثلاثاء، بسبب منخفض جوي.

طقس اليوم

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على شمال البلاد والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق ١٤ فبراير ٢٠٢٤، ويرجع ذلك الى تمركز منخفض جوي على البحر المتوسط يصاحبه حوض علوى بارد متعمق فى طبقات الجو العليا.

عاجل