رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التضامن: تجهيز 10 عيادات لخدمات الصحة الإنجابية بالتعاون مع «مصر بلا مرض»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلنت وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج، تجهيز 10 عيادات لتقديم خدمات الصحة الإنجابية مجهزة بكافة المعدات الطبية الخاصة بكشوفات الصحة الإنجابية، بالإضافة إلى 3 عيادات متنقلة مجهزة بكافة المعدات، وذلك بالتعاون مع مؤسسة (مصر بلا مرض) .. مشيرة إلى العمل على توفير الأجهزة التعويضية للأشخاص ذوي الإعاقة الواردة من المؤسسة.

جاء ذلك خلال مشاركة الوزيرة في الحفل السنوي لمؤسسة "مصر بلا مرض للرعاية الصحية"، وكذلك إطلاق المؤسسة مبادرة "عالم بلا مرض"، بحضور السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والسفير حسام عيسى مساعد وزير الخارجية ، وسفير جنوب السودان في مصر جوزيف موم مجاك، ولفيف من الشخصيات العامة.

مسئولية حكومية ومجتمعية

وأكدت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هناك مسئولية حكومية ومجتمعية، بل وعلى القطاع الخاص ، حيث يتعاون الجميع في إعلاء قيمة الصحة كأحد مستهدفات الاستثمار في البشر، والحفاظ على حق الأسر الأولى بالرعاية في حياة صحية وكرامة إنسانية، مشيرة إلى أن مؤسسات المجتمع المدني المصري ساهمت كشريك أساسي في تقديم خدمات الرعاية الصحية، وأصبحت تتبارى فيما بينها من أجل تبني قضايا أمراض خطيرة ومزمنة، واحتياجات صحية ملحة، مع الحرص على تناول قضايا الصحة من منظور متكامل يشمل الخدمات، والدعم الصحي، والتوعية، مع توفير إمكانيات مالية وبشرية يشهد لها بالجودة والكفاء وسرعة التغطية؛ وكان من ضمن هذه المشاركات البرّاقة مؤسسة مصر بلا مرض.

وقالت إن مؤسسة مصر بلا مرض، حديثة في نشأتها عظيمة في كفاءتها ، فهي منظمة مصرية شابة غير هادفة للربح؛ تأسست عام 2017، واختصت بتقديم خدمات الرعاية الصحية للأشخاص بالمناطق الأولى بالرعاية، ونفذت مراكز طبية وعيادات مركزية في عدة تخصصات وفقاً لأعلى المعايير الطبية وحرصت على تسعير الخدمات بأسعار رمزية، حيث تتواجد أنشطة المؤسسة في الوقت الحالي في 12 محافظة.

وأوضحت وزيرة التضامن أن الوزارة تتعاون مع مؤسسة "مصر بلا مرض" في مبادراتها العديدة التي نفذتها مثل مبادرة “اسمع افرح” لتقديم السماعات للأطفال المصابين بضعف السمع، “اتحرك افرح” لتقديم كراسي متحركة لذوي الإعاقة، وحملة “سكر مر” للتوعية بمرض السكري وعلاجه، وحملة للتوعية بمرض السكرى لدى الأطفال، وجميعها خدمات استهدفت المناطق الأولى بالرعاية.

عاجل