رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

متحدث الوزراء: صندوق النقد الدولى يدعم مصر في مجال الإصلاح الاقتصادي

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن كريستالينا جورجييفيا، مدير عام صندوق النقد الدولي متفهمة للتحديات الاقتصادية التى تمر بها مصر والتطورات الإقليمية، معلنة أن (صندوق النقد الدولى)، يدعم الحكومة المصرية في مجال الإصلاح الاقتصادي.
وقال المستشار الحمصاني، خلال اتصال هاتفي مع قناة "الحدث "الفضائية لبرنامج "حضرة المواطن"، مساء اليوم الإثنين، مع الإعلامي سيد على، إن تصريحات جورجييفيا، جاءت خلال لقائها مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على هامش مشاركته في القمة العالمية للحكومات المنعقدة حاليا في دبي، مشيرا إلى أن الدكتور مدبولى، عقد لقاءات مع مدير البنك الدولي أجاي بانجا، ومديرة صندوق النقد الدولي والشيخ محمد بن راشد نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وكافة اللقاءات استهدفت تدعيم العلاقات بين مصر والشركاء الدوليين والدول الشقيقة والعمل.
وأشار إلى أن المباحثات مع صندوق النقد الدولي مازالت مستمرة والمباحثات تشهد تطورات إيجابية وبمجرد الانتهاء منها سيتم الإعلان عن كافة التفاصيل، موضحا أن رئيس الوزراء يشارك في القمة العالمية للحكومات التي تستهدف طرح الرؤى والأفكار حول التحديات الاقتصادية على الدول، خاصة الدول النامية.
في سياق متصل، أكد المتحدث باسم مجلس الوزراء أن "الإصلاح الاقتصادي برنامج وهدف مصري نسعى إلى تحقيقه "، مشددا على أهمية الحزمة الاجتماعية التى أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم وتحسين أجور كافة المواطنين.
وأضاف المستشار الحمصاني، أن الحكومة أكدت حرصها على دعم المواطنين لمواجهة معدلات التضخم الحالية، متابعا أن الدولة تعمل حاليا على جذ

عاجل