رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«استشهاد 30 ألف».. محمود الهباش: قطاع غزة يعيش مجزرة مفتوحة ينفذها الاحتلال

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إن قطاع غزة يعيش مذبحة مفتوحة ينفذها الاحتلال الإسرائيلي، أسفرت عن استشهاد أكثر من 30 ألف شخص، وإصابة أكثر من 100 ألف، وهدم أكثر من 70% من البنية التحتية والمساكن والمنشآت والمؤسسات.
وأضاف الهباش، عبر مداخلة هاتفية على فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم، أن الاحتلال ضرب بعرض الحائط كل النداءات الدولية التي تدعو لوقف إطلاق النار ووقف العدوان، منوهًا بأن المشكلة الرئيسية أن دعم الاحتلال يأتي من الولايات المتحدة الأمريكية، وهى التي تملك وحدها قرار وقف العدوان وتستطيع أن تقول إسرائيل كفى بل إن تأمر الأخيرة بوقف العدوان إن أرادت.
وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني، إلى أن أمريكا هي التي تتبنى استمرار الحرب وتقول بشكل فج أن الوقت ليس مناسبا لوقف إطلاق النار، ثم تطلق بعض الشعارات والتصريحات الخادعة عن وجود تباينات من الموقف الأمريكي والإسرائيلي وهى تباينات شكلية.
وأوضح مستشار الرئيس الفلسطيني، أن أمريكا هي من تتحمل وزر كل ما يحدث، والمسئولية الكاملة عن الدماء التي تسيل، ونحن نحمل الإدارة الأمريكية المسئولية الكاملة عن كل ما حدث وما يحدث الآن وما يمكن أن يحدث في المستقبل، إذا استمر العدوان الإسرائيلي.
 

عاجل