رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الأمن يطارد تجار المخدرات ويضبط 8 متهمين في 4 محافظات

نشر
مستقبل وطن نيوز

واصل قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديريات أمن الإسكندرية - الجيزة- الأقصر – البحر الأحمر جهودهم لملاحقة وضبط العناصر الإجرامية من حائزي ومتجري المواد المخدرة.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية من ضبط عاطل- مقيم بدائرة قسم شرطة أول العامرية، وبحوزته 250 طربة لمخدر الحشيش وزنت 25 كيلو جرام وبمواجهته اعترف بنشاطه الإجرامي.

وفي مديرية أمن الجيزة، تم ضبط عاطل بدائرة مركز شرطة أطفيح وبحوزته 1،100 كيلو جرام لمخدر الحشيش– سلاح أبيض وضبط عاطلَين "لأحدهما معلومات جنائية" بدائرة قسم شرطة العمرانية.. وبحوزته 2 كيلو جرام لمخدر الحشيش وضبط عاطلَين "لأحدهما معلومات جنائية" بدائرة قسم شرطة المنيرة الغربية.. وبحوزتهما 1،400 كيلو جرام لمخدر الحشيش.

ونجحت مديرية أمن الأقصر في ضبط عنصران إجراميان "لهما معلومات جنائية" بدائرة قسم شرطة الأقصر.. وبحوزتهم 2 كيلو جرام لمخدر الحشيش- فرد محلى وطلقة وضبط عنصر إجرامي "له معلومات جنائية" بدائرة مركز شرطة الأقصر.. وبحوزته 1،500 كيلو جرام لمخدر الحشيش– بندقية خرطوش وعدد من الطلقات وضبط عنصران إجراميان "لهما معلومات جنائية" بدائرة مركز شرطة إسنا.. وبحوزتهما 3 كيلو جرام لمخدر الحشيش- كمية لمخدر الشابو- بندقية خرطوش- فرد محلى وطلقتين.

وتمكنت مديرية أمن البحر الأحمر من  ضبط عاطلَين "لهما معلومات جنائية" بدائرة قسم شرطة ثان الغردقة.. وبحوزتهما 1،800 كيلو جرام لمخدر الحشيش- بندقية خرطوش وطلقتين.

ضبط تشكيل عصابي نصب على المواطنين واستولى على 99 مليون جنيه


تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عناصر تشكيل عصابي بالمنوفية تخصص نشاطهم الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها في تجارة الملابس على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مركز شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية قد تلقى بلاغا من عدد من المواطنين يعملون بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي بتضررهم من 5 أشخاص يقيمون بدائرة المركز؛ لقيامهم بالنصب عليهم والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغت أكثر من (99 مليون جنيه) مقابل شراء ملابس لتسويقها من خلال موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" دون الوفاء بذلك.

وأسفرت تحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديريتي أمن "الجيزة، والمنوفية" عن تحديد أماكن تواجد المتهمين وتم ضبطهم.. وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة وقيامهم بتحصيل المبالغ المالية المشار إليها مقابل استيراد ملابس من الخارج لصالح القائمين بعمليات التسويق الإلكتروني وترويج المتهمين لنشاطهم من خلال موقع "الفيس بوك".. وعدم وفائهم بالتزاماتهم وغلق حسابتهم المستخدمة في ذلك على مواقع التوصل الاجتماعي.

ضبط تشكيل عصابي يزعم استثمار أموال المواطنين في تجارة الملابس بالمنوفية


تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط عناصر تشكيل عصابي في المنوفية، تخصص نشاطه الإجرامي في النصب والاحتيال على المواطنين، والاستيلاء على أموالهم بزعم استثمارها في تجارة الملابس على مواقع التواصل الاجتماعي.

يأتي ذلك، في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لمركز شرطة أشمون بمديرية أمن المنوفية من عدد من المواطنين يعملون بالتسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بتضررهم من 5 أشخاص، مقيمين بدائرة المركز، لقيامهم بالنصب عليهم، والتحصل منهم على مبالغ مالية بلغت أكثر من 99 مليون جنيه، مقابل شراء ملابس لتسويقها من خلال موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» دون الوفاء بذلك.

وأسفرت تحريات قطاع الأمن العام، بمشاركة مديريتي أمن الجيزة والمنوفية عن تحديد أماكن تواجد المتهمين وتم ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكابهم الواقعة، وقيامهم بتحصيل المبالغ المالية المشار إليها، مقابل استيراد ملابس من الخارج لصالح القائمين بعمليات التسويق الإلكتروني، وترويج المتهمين لنشاطهم من خلال موقع «الفيسبوك»، وعدم وفائهم بالتزاماتهم، وغلق حسابتهم المستخدمة في ذلك على مواقع التوصل الاجتماعي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.