رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيار الأرضي بجنوب الفلبين إلى 35 قتيلا

نشر
الفلبين
الفلبين

ارتفعت حصيلة ضحايا الانهيار الأرضي الذي وقع في جنوب الفلبين مؤخرا إلى 35 قتيلا، ذلك في الوقت الذي يواصل فيه عمال الإنقاذ عمليات البحث عن المفقودين بالرغم من تضاؤل الأمل في العثور على المزيد من الناجين.
وذكرت قناة "تشانيل نيوز آشيا" في نشرتها الناطقة بالإنجليزية ، اليوم الأحد ، أن الانهيار الأرضي الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي خارج منجم للذهب في بلدة "ماكو" بمقاطعة "دافاو دي أورو" جنوب البلاد تسبب في دفن عدة منازل ومركبات كانت تنقل موظفين إلى الموقع الذي تديره شركة "أبيكس" للتعدين. 
بدوره، أكد المسئول البارز في مقاطعة "دافاو دي أورو" إدوارد ماكابيلي مقتل 35 شخصا وإصابة 32 آخرين جراء الانهيار الأرضي كما أشار إلى أنه لا يزال هناك 77 شخصا في عداد المفقودين.
وقال ماكابيلي إن أكثر من 300 شخص يشاركون في عمليات الإنقاذ إلا أن الأمطار الغزيرة والطين الكثيف والمخاوف من حدوث المزيد من الانهيارات الأرضية تعرقل هذه الجهود.
وأكد ماكابيلي أن فرق الإنقاذ تبذل قصارى جهده للعثور على المزيد من الناجين جراء الانهيار الأرضي حتى لو كان الأمر صعبا للغاية. 
يشار إلى أن الأمطار الغزيرة ضربت أجزاء عديدة من جزيرة "ميندناو" التي تضم المقاطعة خلال الأسابيع الأخيرة مما تسبب في وقوع العديد من الفيضانات والانهيارات الأرضية.
 

عاجل