رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعاون الخليجي» يدين نية الاحتلال الإسرائيلي اقتحام مدينة رفح بقطاع غزة

نشر
التعاون الخليجي
التعاون الخليجي

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، اليوم السبت، عن إدانته ورفضه الشديدين لنية قوات الاحتلال الإسرائيلي، لاقتحام مدينة رفح في قطاع غزة، بعد ترحيل السكان المدنيين قسرا منها.
وقال البديوي - وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس) - إن هذا العمل الإجرامي الإسرائيلي أو التفكير فيه يهدد بتصعيد مستويات العنف وزعزعة الاستقرار والأمن في المنطقة؛ ويؤدي إلى المزيد من التدهور والمعاناة للشعب الفلسطيني؛ ويعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي والمواثيق الإنسانية التي تحمي حقوق الشعوب وسيادتها.
ودعا البديوي، المجتمع الدولي إلى ضرورة العمل الجماعي والتضامن لمواجهة هذه المخططات الإسرائيلية بروح من الوحدة والمسؤولية المشتركة؛ بشكل يعكس الالتزام العميق بمبادئ السلام والعدل والكرامة الإنسانية، وإلى اتخاذ موقف واضح وموحد رافض لهذه التصرفات؛ يؤكد الالتزام المشترك بالعدالة والسلم الإقليمي والدولي.
وأكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي، الالتزام الثابت لدول المجلس بدعم القضية الفلسطينية والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني، والعمل المشترك مع أطراف المجتمع الدولي لضمان عودة الحقوق إلى أصحابها وتحقيق السلام العادل والدائم في المنطقة.

الأونروا: تدخل إسرائيل في رفح جنوب قطاع غزة سيحدث حماما من الدم


قال عدنان أبو حسنة، المتحدث الرسمي باسم وكالة الأونروا، لا يوجد لدينا من تمويل سيكفي فقط لنهاية هذا الشهر الحالي، والأمر الطبي والإنساني يتفاقم بشكل كبير.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم وكالة الأونروا، خلال مداخلة لقناة "القاهرة الإخبارية"، أنه سيكون هناك في رفح الفلسطينية آلاف الشهداء والمصابين بعد تدخل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وأشار "أبو حسنة"، إلى أن تدخل إسرائيل في رفح الفلسطينية جنوبي قطاع غزة سيحدث حماما من الدم، حيث يغرق بنيامين نتنياهو الشعب الفلسطيني في سيل من الدماء منذ السابع من أكتوبر.

ونوه "أبو حسنة" أن مئات الآلاف من النازحين والمرضى بأمراض فتاكة أهمها التهاب الكبد الوبائي، حيث أن 5% من سكان قطاع غزة، قد استشهدوا.

أبوالغيط يحذر من التبعات الخطيرة لاستهداف إسرائيل رفح الفلسطينية


حذّر الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، من التبعات الخطيرة لقيام الاحتلال الإسرائيلي باستهداف منطقة رفح بقطاع غزة، بحسب قناة "إكسترا نيوز".

كما أكد أبوالغيط أن نوايا الاحتلال بفرض واقع النزوح على مئات الآلاف الذين لجأوا لرفح الفلسطينية خطة مكشوفة ومرفوضة وتنطوي على تهديدات خطيرة للاستقرار الإقليمي.

 

عاجل