رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

رشوان: لا مصلحة لأحد في إحراج مصر بغير حق

نشر
ضياء رشوان
ضياء رشوان

أشاد رئيس هيئة العامة للاستعلامات ضياء رشوان، ببيان رئاسة الجمهورية؛ للرد على تصريح الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن الأوضاع في غزة، مؤكدا أن لا مصلحة لأحد في أن يحرج مصر بغير حق وبغير صدق، وأن يحاول أن يظهر مصر مقصرة في حق الفلسطينيين وفي حق نفسها أولا، لافتا إلى أن القضية الفلسطينية هي قضية القضايا.

وقال رشوان- خلال تقديم برنامج "مصر جديدة"، عبر فضائية "إي تي سي"، مساء الجمعة- أن هناك معلومة منشورة منذ شهر ونصف تؤكد أن الولايات المتحدة أرسلت إلى إسرائيل 200 طائرة تحمل ذخائر فيها 10 آلاف قذيفة وصاروخ، موجها تساؤلا إلى الأمريكان قائلا: "هل إسرائيل في معاناة إنسانية تحتاج إلى هذه الصواريخ والقنابل وقطع غيار أسلحة حتى تعيش ولا كل هذه الأسلحة لقتل 30 ألفا وجرح 70 ألفا ويكون هناك 9 آلاف مفقود، وتدمر 70% من غزة؟".

وأضاف أن مصر قدمت 80% من المساعدات إلى قطاع غزة، موجها تساؤلا آخر إلى الأمريكان قائلا: "ما حجم المساعدات الأمريكية إلى معبر رفح؟، خاصة وأن هناك 5 معابر أخرى من داخل إسرائيل مع قطاع غزة؟، هل أمريكا أرسلت أي نوع من المساعدات من خلالها؟".

ووجه رشوان، حديثه للرئيس الأمريكي جو بايدن قائلا: "مستشاروك وكل شخص مهتم بالمنطقة يعلمون أن هناك 5 معابر أخرى وكان الأولى أن يتحدث بايدن عن إغلاقها التام، والذي أسهم في حصار غزة 15 عاما".

ودعا رشوان، الرئيس الأمريكي جو بايدن لزيارة قطاع غزة بنفسه، حتى يطلع جيدا على الأوضاع الكارثية داخل القطاع، جراء الحرب الإسرائيلية المدمرة، وليكتشف بنفسه أيضا من المتسبب الرئيسي في منع مرور المساعدات إلى القطاع.

وأكد أنه يمكن الاحتكام إلى الأقمار الصناعية لكشف زيف ادعاءات الرئيس الأمريكي جو بايدن بشأن معبر رفح.

وأوضح أن 60% من أهل غزة متواجدون في رفح، وهي مساحة أقل من خمس مساحة غزة، موجها كلامه لبايدن: "حليفك التاريخي رئيس وزراء إسرائيل يقول إنه أوعز للقوات أن تدخل رفح، هل تعلم ماذا يعني دخول القوات الإسرائيلية إلى رفح؟ المذابح على وشك أن تقع، وأنت تتحدث في أمر ليس له علاقة بالصدق، معبر رفح مفتوح ومن الممكن أن تطلع على صور الأقمار الصناعية".

عاجل