رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الهلال الأحمر المصري: عبور 70 شاحنة مساعدات و5 شاحنات وقود إلى غزة

نشر
معبر رفح
معبر رفح

قال الأمين العام للهلال الأحمر المصري بشمال سيناء رائد عبد الناصر، إن 70 شاحنة مساعدات، وخمس شاحنات وقود عبرت، اليوم الجمعة، معبر رفح إلى قطاع غزة.

وأضاف عبد الناصر في بيان أن 40 مصاباً فلسطينياً يرافقهم 35 من أقاربهم عبروا من المعبر إلى الجانب المصري، وجاري نقلهم إلى مستشفيات شمال سيناء.

وذكر أن معبر رفح استقبل أيضاً دفعة جديدة من الأجانب ومزدوجي الجنسية تمهيداً لعبورهم إلى الجانب المصري.

وأشار عبد الناصر إلى أنه تم تجهيز 130 شاحنة مساعدات وإرسالها إلى معبري العوجة وكرم أبو سالم لإنهاء إجراءات التفتيش من الجانب الإسرائيلي، تمهيدًا لنقلهم إلى غزة خلال الساعات المقبلة.

متحدث الرئاسة: دخول المساعدات لقطاع غزة أولوية قصوى لمصر

وفي وقت سابق، قال المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنّه لم يكن من الممكن إدخال المساعدات في الأيام الأولى لأن هناك قصفا مستمرا ولأن هناك استحالة لإدخال الشاحنات.

وأضاف "فهمي"، في مداخلة هاتفية عبر قناة "القاهرة الإخبارية": "بمجرد أن توقف ذلك القصف قامت مصر بإصلاح وتأهيل معبر رفح لتجهيزه من خلال إجراءات فنية، حيث إنه مخصص للأفراد وليس للشاحنات والمساعدات، ولكن مصر قامت بتعديلات فنية بسرعة كبيرة للغاية وباتصالات مكثفة". 

وتابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية: "وما تبقى أثناء وبعد ذلك هو الآلية التي يتم من خلالها إدخال المساعدات، وبالتالي، فإن مصر لها مصلحة قصوى لإدخال المساعدات من أجل إغاثة الفلسطينيين أولا، وثانيا أن مصر ترفض التهجير بكل الوسائل والمساعي، وبالتالي، فإن دخول المساعدات يمثل أولوية قصوى لمصر بالكميات اللازمة لإعاشة عدد كبير من الفلسطينيين بواقع 2.3 مليون فلسطيني".

عاجل