رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: مصر قادرة على حماية الأمن القومي من أي عبث إسرائيلي

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب عمرو القماطي، عضو مجلس الشيوخ، إن مصر قادرة تماما على حماية أمنها القومي من أي عبث إسرائيلي او استمرار مغامرات الاحتلال في قطاع غزة.

وأعلن القماطي، في تصريح صحفي له اليوم، رفضه تماما للتصريحات الصادرة عن وزير الدفاع الإسرائيلي، بعدما وعد بالتحرك بالحرب في مناطق أخرى والوصول لرفح، قائلا: يعد خط أحمر ممنوع المساس أو حتى الاقتراب منه بأي شكل من الأشكال، وأن الدولة المصرية تعمل وفقا لعدد من المبادئ منها احترام سيادة الدول وعدم التدخل فى الشأن الداخلي لدول الجوار، والدفاع عن مصالحها وعلى اسرائيل أن تحترم دول الجوار وفي مقدمتها مصر وتوقف عدوانها على الفلسطينيين.

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، ما يحدث فى فلسطين يعتبر جريمة واضحة، وأن الفلسطينيين لديهم حق شرعى وقانون دولى فى مقاومة الاحتلال الإسرائيلي، قائلا: تحرك مصر لوقف العدوان واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وهى المطالب الفلسطينية الأولى ومصر تناصر الشعب الفلسطيني وحقوقه تماما.

واختتم النائب عمرو القماطي، أن الأهداف المصرية الرئيسية طوال الـ4 شهور الماضية من الحرب على غزة، تتمثل في وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية بشكل مستدام، والعودة لمسار السلام وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مضيفا: هذا هو الهدف الحقيقي والحل الوحيد والعادل للصراع في الشرق الأوسط.

عاجل