رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جميلة بوحريد: الشعب المصري عظيم وصاحب ثقافة وحضارة عظيمة

نشر
مستقبل وطن نيوز

التقى السفير الدكتور مختار وريده، سفير مصر لدى الجزائر، مع المجاهدة الجزائرية جميلة بوحيرد، حيث أعرب عن الاعتزاز بلقاء أحد رموز ثورة التحرير الجزائرية، التي تربطها بمصر صلات وثيقة.

وأشاد السفير المصري بتاريخ جميلة بوحريد الحافل بالنضال والتضحية، بما جعلها أيقونة هامة للثورة الجزائرية، ومصدر إلهام للمرأة الجزائرية والعربية. 

علاقات مصر والجزائر

وأكد السفير المصري، العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر والجزائر، والتي تستند لجذور تاريخية عميقة، وما قدمته مصر من دعم لثورة التحرير الجزائرية وكل حركات التحرر الوطني في المنطقة العربية والدول الإفريقية، مشيرًا إلى ما تمثله المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد من رمز للتضحية بكل نفيس وغالٍ؛ من أجل الدفاع عن تراب الوطن.

زيارات جميلة بوحريد للقاهرة

من جانبها، أعربت جميلة بوحيرد عن اعتزازها بالروابط التي تجمعها بجمهورية مصر العربية الشقيقة، مؤكدة أن الشعب المصري شعب عظيم وكريم، وصاحب ثقافة وحضارة كبيرة. 

كما عبرت عن سعادتها وامتنانها البالغ بزيارة مصر لتكريمها رسميًا وشعبيًا عامي 1962 و2018، حيث لمست حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة من الشعب المصري، مشيرة إلى أن الشعب الجزائري على وجه العموم، والمرأة الجزائرية على وجه الخصوص، لا يمكن أن ينسوا الدعم الذي قدمه الشعب المصري والحكومة المصرية في سبيل تحرير الجزائر، ونيل استقلالها الوطني.

عاجل