رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محاربة جشع التجار.. ضبط 33 طن أرز بمخزن في الإسكندرية

نشر
ضبط أرز في مخزن
ضبط أرز في مخزن

نجحت مديرية تموين الإسكندرية في ضبط 33 طن أرز داخل مخزن سلع غذائية، في إطار تكثيف حملاتها الرقابية على مخازن المواد الغذائية.

وذكرت المديرية، أن إدارة تموين العجمي، برئاسة ريهام عبدالقادر، مديرة الإدارة، ومحمد الشافعي مفتش الإدارة، شنت حملة على المخازن بالاشتراك مع مباحث التموين أسفرت عن ضبط مخزن سلع غذائية لحيازته سلعًا مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية، وتم التحفظ على 1320 شيكارة أرز، تزن الواحدة منها 25 كيلوجرامًا، بإجمالي 33 طنًا.

اتخاذ الإجراءات القانونية

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة ومباشرة التحقيق.

الأوكازيون الشتوي

في سياق متصل، قال المهندس محمود القلش، معاون وكيل الوزارة للإعلام والاتصال السياسي، والمتحدث الرسمي باسم مديرية التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إن عدد التصاريح للمحال التجارية المشاركة في فعاليات التصفية الموسمية الشتوية «الأوكازيون الشتوي» بلغ 240 محلًا لأنشطة تجارية مختلفة.

وقال القلش، إن وكيل وزارة التموين بالإسكندرية أصدر تعليماته بتشديد الحملات الرقابية على المحلات والأسواق لمتابعة فعاليات التصفية الموسمية، بالتنسيق مع إدارتي الرقابة والتجارة الداخلية.

تحرير مخالفات

وأشار، إلى أنه تم تحرير 14 محضرًا لمحلات مخالفة لشروط التصفية الموسمية، وعدم استخراج تصاريح للمشاركة في الأوكازيون، مُؤكدًا أن جميع الأجهزة الرقابية بالمديرية تحرص على متابعة جميع الأسواق لضبط آليات السوق والمنتجات مجهولة المصدر؛ لحماية المواطنين من الغش التجاري والتدليس.