رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال: قواتنا المنسحبة من غزة تتدرب على مواجهة حزب الله

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن بعض قواته التي انسحبت من غزة تتدرب على مواجهة حزب الله على الحدود الشمالية مع لبنان، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ«القاهرة الإخبارية».

استقالة ضابط بجيش الاحتلال بسبب فشل صد هجوم 7 أكتوبر

تقدم ضابط إسرائيلي برتبة رائد، باستقالته من منصبه في جيش الاحتلال، في خطوة هي الأولي من نوعها، منذ الهجوم الذي نفذته حركة حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الخميس، فإن استقالة الضابط جاءت على خلفية ما وصفه بالفشل الذريع لتعامل المخابرات الإسرائيلية مع اليوم "الأسود"، والذي راح ضحيته عشرات القتلى الإسرائيليين مع أسر العشرات من قبل مقاتلي حماس.

وقالت وسائل الإعلام نقلا عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، بأن الضابط أجرى اتصالا بمسؤوله المباشر في الجيش قبل أيام وطلب منه إنهاء مهامه لأسباب شخصية. 

وأوضح المتحدث باسم جيش الاحتلال، بأن الضابط أخذ إجازة غير مدفوعة الأجر، مشيرا إلى أنه في نهاية إجازته سوف يدرس مستقبله مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ولم يؤكد المتحدث باسم جيش الاحتلال في تصريحاته استقالة الضابط، لكن ما يفهم منه أنه لديه نية لفعل ذلك.

400 شهيد في الضفة والقدس منذ «طوفان الأقصى»

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الخميس، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة في القطاع، راح ضحيتها 130 شهيدًا، و170 جريحًا، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية. 

وأضافت الوزارة - في بيان صحفي اليوم - "أنه بموجب التحديث الاخير، ترتفع حصيلة الشهداء إلى 27840 والجرحى إلى 67317، منذ بدء العدوان على قطاع غزة في السابع من شهر أكتوبر الماضي.. موضحة أن هذا العدد لا يتضمن آلافا من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال وصول طواقم الإسعاف والدفاع المدني إليهم. 

وعلى صعيد متصل، ذكر مركز المعلومات الفلسطيني "مُعطى"، أن حصيلة الشهداء في الضفة الغربية والقدس المُحتلتين بلغت 400 شهيد منذ السابع من أكتوبر الماضي وحتى اليوم. 

وأوضح المركز أن 95 شهيدا سقطوا في جنين، و74 في طولكرم، و54 في الخليل، و46 في نابلس، و38 في رام الله، و33 في القدس المحتلة.. فيما استشهد 24 في طوباس، و16 في قلقيلية، و9 في بيت لحم، و8 في أريحا، و3 في سلفيت. 

وتشهد الضفة الغربية والقدس تصاعدا في عمليات المقاومة والتصدي للاقتحامات اليومية للاحتلال بالاشتباك والمواجهات.