رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصحة العالمية: نصف سكان غزة نازحون في رفح والمستشفيات الـ6 بالمدينة مكتظة

نشر
مدير منظمة الصحة
مدير منظمة الصحة العالمية

قال الدكتور تيدروس أدهانوم جبريسيوس مدير منظمة الصحة العالمية، إن نصف سكان قطاع غزة نازحون في مدينة رفح، مؤكدا على أن المستشفيات الستة بالمدينة أصبحت مكتظة للغاية، جاء ذلك وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية" في خبر عاجل.

ومن جهته قال مفوض الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، إن التدمير الكثيف للممتلكات في قطاع غزة غير قانوني وليس ناجما عن ضرورة عسكرية. 

شهيدان برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستشفى ناصر

أعلنت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الخميس، ارتقاء شهيدين برصاص قناصة جنود الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستشفى ناصر في خان يونس، وفقا لنبأ عاجل أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

مقتل 7 جنود إسرائيليين

وأعلنت فصائل فلسطينية استهداف 7 جنود إسرائيليين كانوا يتحصنون فى شقة سكنية قرب مدرسة غربى خان يونس في غزة، نقلا عن القاهرة الإخبارية.

وأكد مقال نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن سكان قطاع غزة الذين نزحوا عن ديارهم في شمال القطاع نحو الجنوب هربا من ويلات الحرب والقصف الإسرائيلي لم يعد لديهم مأوى في ظل توعد إسرائيل بتوسيع نطاق القصف إلى جنوب القطاع.

وأشار كاتب المقال أدام راسجون إلى أن النازحين الفلسطينيين في جنوب القطاع بدأوا يحزمون أمتعتهم ويطوون خيامهم استعدادا للنزوح إلى ملاذ آخر هربا من القصف الإسرائيلي ولكنهم لا يدرون هل أصبح هناك أي مكان آمن في جميع أنحاء القطاع.

وأوضح المقال أن مئات الآلاف من النازحين الفلسطينيين، الذين يتكدسون في الوقت الحالي في خيام مزدحمة جنوب قطاع غزة، تنتابهم المخاوف بعد إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي عن نية القوات الإسرائيلية توسيع القصف ليصل إلى الأجزاء الجنوبية من القطاع.

وأضاف المقال أن الإعلان عن توسيع نطاق القصف أصاب العديد من الفلسطينيين بالهلع والخوف على حياتهم خاصة أنهم يعانون من كثرة النزوح هربا من ويلات الحرب التي بدأت في السابع من أكتوبر الماضي ويضطرون إلى النوم في خيام بالية وسط البرد والمطر.

واستشهد المقال بشهادة أحد الفلسطينيين النازحين ويدعى رجب السنداوي والبالغ من العمر 48 عاما حيث يقول "نحن نعيش منذ بداية الحرب في رعب ننتقل من مكان إلى مكان هربا من الموت والآن وصلنا إلى أقصى الجنوب فأين نذهب بعد ذلك"؟.

عاجل