رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بـ280 جنيهًا للكيلو.. «الزراعة» تواصل طرح اللحوم البلدية في منافذها

نشر
أسعار اللحوم البلدية
أسعار اللحوم البلدية

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى طرح اللحوم البلدية فى منافذها بسعر 280 جنيهًا للكيلو على مدار أيام الأسبوع، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية برفع العبء عن كاهل المواطنين.

أوضحت الوزارة أنه يتم أيضًا توفير مصنعات اللحوم والبيض الأحمر والأبيض، وكذلك الطيور الطازجة والمجمدة ومصنعاتها وأيضا الأسماك والسلع الغذائية الأخرى مثل العسل وزيت الزيتون فى منافذ الوزارة الثابتة والمتحركة التى تجوب المحافظات وتنتشر في الشوارع الرئيسية المزدحمة بالسكان والميادين العامة لتخفيف العبء عن المواطنين.

وأضافت الوزارة، أن جميع السلع الغذائية الأساسية متوفرة فى منافذها بالكميات التى يحتاجها المواطن وبأسعار مخفضة، نظرًا لعدم وجود حلقات تسويقية، حيث يتم طرح السلع من المزارعين رأسًا إلى المواطنين دون وسطاء، وبالتالى فإن الأسعار تكون مخفضة عن السلع المطروحة بالأسواق بنسبة كبيرة. 

 أسعار اللحوم الحمراء في مصر

 

فيما كشفت شعبة القصابين في غرفة تجارة القاهرة لن أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الخميس تشهد استقرارا بعد تحرك طفيف، والتي سجلت مستويات تتراوح ما بين 280 و 330 جنيها فى المنافذ الحكومية المختلفة التابعة لوزارة التموين وجهاز الخدمة الوطنية، فى حين يتراوح سعر كيلو اللحوم البلدى لدى الجزارين ما بين 350 و 400 جنيه وفق المحافظة ومناطق البيع أو قطعية اللحوم.

وذكر تقرير وحدة بحوث الغرفة التجارية، أن سعر اللحم البرازيلى البقرى مستويات تتراوح بين 230 و250 جنيها، واللحوم الهندى بسعر يتراوح بين 240 جنيها للمفروم، و 320 جنيها للكندوز، فى حين سجل سعر كيلو اللحم البرازيلى المكعبات الأحمر 270 جنيهات.

وأشار إلي أن سعر كيلو اللحوم الجملى 300 و 320 جنيها، والبرجر 270 جنيها، والكبدة الكندوز 290 جنيها فى المنافذ، والضانى البرقى 380 جنيها.

عاجل