رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

المخرج خالد جلال: وزيرة الثقافة تولي اهتمامًا كبيرًا بالنشاط المسرحي لإثراء الحراك الفني

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح، أن وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني تولي اهتماما كبيرا بالنشاط المسرحي؛ لإثراء الحراك الفني في مصر.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي، اليوم الخميس، مع مديري الفرق التابعة للبيت الفني للمسرح؛ لمناقشة خطة الإنتاج للعام الحالي 2024. 

النشاط المسرحي

وأشار جلال إل أنه سيتم عرض الخطة على وزيرة الثقافة قبل وضعها حيز التنفيذ، لافتا إلى أنه عقب نجاح خطة العام الماضي التي تم تنفيذها وحققت نجاحا على المستويين الجماهيري والنقدي، حيث حصدت العروض المسرحية بالبيت لأكثر من 90% من جوائز المهرجان القومي للمسرح..

موضحا أن التحديات تكون أكبر لتحقيق منجز أكثر ثراء خلال العام الحالي، وهو ما يتم السعي إلى تحقيقه بتقديم باقة متنوعة من العروض المسرحية تشبع ذائقة المتلقي.

حضر الاجتماع كل من الدكتور أيمن الشيوي مدير المسرح القومي، والفنان محسن منصور مدير المسرح الحديث، والفنان ياسر الطوبجي مدير المسرح الكوميدي، والفنان سامح مجاهد مدير مسرح الغد، والفنان عادل حسان مدير مسرح الطليعة، والفنان سامح بسيوني مدير مسرح الشباب، والفنان محمد متولي مدير مسرح الشمس لذوي الاحتياجات الخاصة، والفنان عادل الكومي مدير المسرح القومي للأطفال، والفنان محمد مرسي مدير فرقة الإسكندرية، والفنان عصام الشويخ مدير مسرح الساحة.

عاجل