رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«استعدوا للترم الثاني».. انتهاء إجازة نصف العام الدراسي اليوم

نشر
مستقبل وطن نيوز

تنتهى اليوم الخميس، إجازة نصف العام الدراسي لطلاب المدارس، ومن المقرر أن يعود الطلاب للدراسة بالفصل الدراسي الثاني السبت 10 فبراير الجارى.

وأكدت المديريات التعليمية، استعداداتها الكاملة لاستقبال الطلاب بالمدارس، مضيفة أن أعمال الصيانة البسيطة تم الانتهاء منها، كما تم استلام الكتب الدراسية، وسيتم توفيرها للطلاب مع بداية الأسبوع الأول من الفصل الدراسي الثاني.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على أن الدراسة في الترم الثاني لمدة 14 أسبوعًا، على أن تنتهي في يوم الخميس 6 يونيو 2024، بإجمالى 96 يومًا، موزعة على 14 أسبوعًا.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه تبدأ اختبارات الفصل الدراسى الثانى في شهر مايو 2024، كنا اعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى خريطة توزيع المناهج الدراسية للفصل الدراسي الثاني، والانتهاء من كافة الاستعدادات الخاصة باستقبال الطلاب بالفصل الدراسي الثاني. 

وتواصل الإدارات التعليمية بمحافظة الجيزة استقبال طلبات التظلم على نتيجة الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023/2024، لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية؛ حيث انتهت المدارس من إعلان نتائج امتحانات جميع طلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، وذلك بالتزامن مع قرب انطلاق الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

 التظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

ويمكن للطلاب في محافظة الجيزة التظلم على نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول، باتباع الخطوات التالية:

- التقدم بطلب التظلم إلى مدير عام الإدارة التعليمية التابع لها الطالب على أن يحدد المادة أو المواد التي يرغب في التظلم من نتيجتها.

- سداد الرسوم المقررة ومقدارها 20 جنيها في المادة الواحدة لطلاب صفوف النقل (من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الإعدادي)، و35 جنيها لطلاب الشهادة الإعدادية، و40 جنيها لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

- يتم التوجه للجنة النظام والمراقبة التابعة للإدارة التعليمية لتسليم الطلب والحصول على إيصال السداد وتحديد موعد للاطلاع على أوراق الامتحان الخاصة بالطالب للمواد المتظلم من درجاتها.

- بعد انتهاء فترة التظلمات ومراجعة التعليقات والملاحظات التي أبداها الطالب أو ولي أمره يتم البت في تلك الملاحظات من لجنة مشكلة من التوجيهات كل حسب تخصصه وبعد ذلك يتم إعلان النتائج بأحقية الطالب في التظلم أو عدم أحقيته.

- حال أحقية الطالب في التظلم وزيادته فى الدرجات يصبح من حقه استرداد القيمة المالية المسددة نظير التظلم.

يُذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أن الدراسة تنطلق السبت 10 فبراير الجاري فى عدد من المحافظات على أن تنتظم الأحد 11 فبراير فى 50 ألف مدرسة بمختلف المحافظات، مشددة على أن إجازة نصف العام الدراسي تنتهى بنهاية الأسبوع الجارى، على أن يعود الطلاب للدراسة بالفصل الدراسي الثاني السبت المقبل. 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن إجازة نصف العام لمدة أسبوعين فقط، موضحة أنه لا توجد أى نية لمد إجازة نصف العام الدراسى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه فى إطار الحرص على تنمية قيم الولاء والانتماء لدى طلاب المدارس ومساعدتهم على الاستفادة من إجازة نصف العام الدراسى سيتم تنظيم رحلات مدرسية لجميع المراحل التعليمية لزيارة المشروعات القومية للدولة المصرية والأماكن السياحية والأثرية بالمحافظات المختلفة لغرس قيم المواطنة والتأكيد على الثوابت الوطنية وتنظيم الزيارات لمعرض القاهره الدولي للكتاب وتنظيم العروض الفنية بمختلف أشكالها.

ووجهت الوزارة المديريات التعليمية بوضع برنامج لتنظيم بعض الندوات التثقيفية والتى تهدف إلى محاربة الإرهاب الفكرى بكافة أشكاله ومكافحة ظاهرة التنمر بمختلف أشكالها بين الطلاب وبعضهم البعض أو بين المعلمين والطلاب وتفعيل دور الاخصائيين الاجتماعيين فى التصدى لهذه الممارسات بين الطلاب ومتابعة سلوكيات الطلاب داخل المدارس من كافة الجوانب التربوية والتعليمية والصحية والنفسية.

عاجل