رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قطر تفوز على إيران 3-2 وتضرب موعدا مع الأردن بنهائي كأس آسيا

نشر
قطر تفوز على إيران
قطر تفوز على إيران

تأهل المنتخب القطري لكرة القدم "حامل اللقب" إلى نهائي بطولة كأس آسيا، التي تستضيفها حاليا دولة قطر، خلال الفترة من 12 من شهر يناير الماضي، حتى السبت المقبل.


جاء ذلك عقب فوز المنتخب القطري "صاحب الأرض" المثير على نظيره الإيراني بنتيجة 3-2 في المباراة التي أقيمت بين المنتخبين مساء اليوم الأربعاء، على ملعب استاد الثمامة بالعاصمة القطرية الدوحة بالدور النصف النهائي بالبطولة القارية.


ففي الشوط الأول تقدم المنتخب الإيراني بإحراز هدفه الأول عن طريق لاعبه سردار آزمون وبعدها ادرك المنتخب القطرى التعادل عن طريق لاعبه جاسم جابر في الدقيقة 17، وتقدم المنتخب القطري بإحراز هدفه الثاني في الدقيقة 43 عن طريق لاعبه أكرم حسن عفيف، واحتسب حكم اللقاء أربع دقائق وقت بدل من الضائع؛ لينتهي الشوط الأول بتقدم قطر بهدفين مقابل هدف.


وفي الشوط الثاني، أدرك المنتخب الإيراني التعادل بإحرازه الهدف الثاني من ركلة جزاء سجلها اللاعب علي رضا جهانبخش في الدقيقة 51، وفي الدقيقة 82 أضاف اللاعب المعز علي عبدالله، الهدف الثالث لمنتخب بلاده القطري، وبعدها احتسب حكم اللقاء 13 دقيقة وقت بدل من الضائع، تم طرد خلالهم اللاعب الإيراني شجاع خليل زاده في الدقيقة 93؛ ليكمل المنتخب الإيراني العشر دقائق المتبقية بعشر لاعبين فقط؛ وتنتهى المباراة بفوز المنتخب القطري "حامل اللقب" المثير على نظيره الايرانى بنتيجة 3-2 وتأهله للدور النهائى.


وسيضرب المنتخب القطري موعدا، في الدور النهائي يوم السبت المقبل على ملعب استاد لوسيل، مع شقيقه الأردني في نهائي عربي خالص.


وصعد المنتخب الأردني لهذا الدور عقب فوزه على نظيره الكوري الجنوبي - أمس - بهدفين نظيفين.