رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

علي الحجار: مشروع "100 سنة غنا" يستهدف تقديم روائع التراث بطريقة عصرية

نشر
علي الحجار
علي الحجار

أكد الفنان علي الحجار، أن المشروع الفني الجديد "100 سنة غنا" المقام تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، يستهدف إعادة تقديم روائع الأغاني التراثية لكبار نجوم الطرب خلال 100 عام، والتي تصلح للتوزيع المعاصر، بحيث يتم تقديمها بطريقة عصرية.


وأوضح الفنان علي الحجار - خلال مؤتمر صحفي عقدته دار الأوبرا المصرية مساء اليوم الأربعاء - أن المشروع الفني الجديد "100 سنة غنا" لا يعتمد على الترتيب الزمني في تقديم روائع أعمال التراث، يرصد تاريخ الغناء في مصر بطريقة تناول مختلفة يبرز تاريخ كل أغنية، بشكل مقارب للأوبريت، بالتعاون مع عدد من الموزعين بما يتناسب مع كل عمل غنائي. 


وأشار إلى أن المشروع يتعرض لروائع الأعمال الغنائية لكبار المطربين، والتي لم تسمعها شريحة كبيرة من جيل الشباب، مؤكدا أن التراث الغنائي المصري يستحق تقديمه بشكل يليق بمكانته بطريقة عصرية للأجيال الجديدة، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على تبني واكتشاف المواهب الشابة المتميزة من القاهرة والمحافظات، وتقديمها للجمهور من خلال "مشروع 100 سنة غنا".


وبسؤاله عن إمكانية تقديم أعمال الفنان الراحل أحمد الحجار ضمن المشروع الجديد، قال الفنان علي الحجار إن أعمال شقيقي أحمد الحجار لن تكون ضمن ما سأقدمه في مشروع "100 سنة عنا" المقرر أن يخرج للنور قريبا.


وكانت دار الأوبرا المصرية، أعلنت عن بدء تقديم سلاسل حفلات مشروع "١٠٠ سنا غنا" يوم 14 فبراير الجاري، وهو المشروع الذي يتبناه النجم علي الحجار ويحتفي من خلاله بمجموعة من كبار الموسيقيين من المؤثرين في تراثنا الغنائي الكبير. 
 

عاجل