رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

فتح باب التقديم للمشاركة بالمحور الفكري بمهرجان "إيزيس" الدولي لمسرح المرأة

نشر
مهرجان إيزيس الدولي
مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة

أعلن مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة عن فتح باب التقديم أمام الباحثات والباحثين للمشاركة في المحور الفكري لدورته الثانية المقرر عقدها في الفترة من 16 إلى 22 مايو المقبل.


وتقام الندوة الرئيسية للمهرجان هذا العام تحت عنوان "مبدعات تحت القصف"، وتديرها الناقدة الدكتورة إيمان عز الدين أستاذ النقد والدراما بكلية الآداب جامعة عين شمس.


وقالت المخرجة والكاتبة عبير علي، مدير مهرجان إيزيس الدولى لمسرح المرأة، في بيان اليوم الأربعاء/، إن النساء والأطفال على وجه الخصوص يتكبدون النصيب الأكبر من خسائر الحروب، ومثلما كان رصد جرائم الحرب وتوثيقها أمرا ضروريا لمحاسبة المسئولين عنها أمام المحاكم الدولية، فإن الفنون وخصوصا المسرح لها دور مهم في هذا التوثيق من أجل الحفاظ على بقائها في الذاكرة الجمعية.


وأضافت أن مهرجان إيزيس يهدف إلى إلقاء الضوء على صانعات المسرح والإبداع النسوي بغرض الرصد والتوثيق والتطوير ومن هذا المنطلق اختار موضوع "مبدعات تحت القصف" عنوانا لندوته الرئيسية. 


ويقدم المشاركون في الندوة عرضا وتقييما لمؤلّفات صانعات المسرح وعروضهن التي يبدعنها تحت الرصاص والقصف العشوائي في مناطق الحروب والصراعات الملتهبة.
وتتمثل شروط المسابقة في أن يكون المتقدمون من الباحثات والباحثين والنقاد في مجال المسرح، ولا تقل عدد كلمات البحث عن خمسة آلاف كلمة ولا تزيد على سبعة آلاف كلمة، وتقدم الأبحاث وملخصاتها في موعد أقصاه الثالث من أبريل 2024.
 

عاجل