رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الفصائل الفلسطينية تسقط طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

أسقطت فصائل فلسطينية طائرة مسيرة للاحتلال الإسرائيلي من نوع كواد كابتر في مخيم البريج وسط قطاع غزة، وذلك حسبما ذكرت "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل رائد وارتفاع الإجمالي لـ563 قتيلا في غزة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن مقتل نائب قائد الكتيبة 601 من وحدة الهندسة القتالية في المعارك الدائرة شمالي قطاع غزة.

وارتفع عدد القتلى في صفوف الجيش الإسرائيلي إلى 563 قتيلا، بين ضابط وجندي، وذلك منذ السابع من أكتوبر الماضي.

من ناحية ثانية، أعلنت إسرائيل عن مقتل ما لا يقل عن 32 من المحتجزين لدى حماس منذ بدء الحرب على قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هجاري إن 31 من المحتجزين المتبقين في غزة لقوا حتفهم، مضيفا أن الجيش الإسرائيلي أبلغ هذه العائلات بأن ذويهم المحتجزين فارقوا الحياة.

وتقول إسرائيل إن إجمالي عدد المحتجزين لدى حركة حماس في غزة يصل إلى 136 محتجزا.

وكان قد أطلق سراح 110 من المحتجزين بموجب الهدنة الوحيدة التي نفذت حتى الآن، وذلك في نوفمبر عندما أفرجت إسرائيل أيضا عن 240 أسيرا فلسطينيا كانت تحتجزهم.

وذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال”، نقلا عن تقييم إسرائيلي، تمت مشاركته مع مسؤولين أمريكيين ومصريين، أن ما يصل إلى 50 محتجزا قد يكونوا لقوا حتفهم، مما يعني أن حوالي 80 محتجزا لدى حماس ما زالوا على قيد الحياة.

بالمقابل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، في تحديث لبياناتها إنه تأكد مقتل 27585 فلسطينيا على الأقل في الهجوم الإسرائيلي، كما يُخشى أن آلافا آخرين مدفونون تحت الأنقاض.

«الموساد» يدرس رد حماس على اتفاق التهدئة في غزة


أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أن جهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" يدرس رد حركة حماس على مقترح التهدئة في غزة.

وجاء في بيان المكتب أن "الوسيط القطري أبلغ الموساد برد حماس، ويجري المسؤلوون المعنيون بالمفاوضات تقييما لتفاصيل (هذا الرد) بتمعّن".

وفي وقت سابق من الثلاثاء، أعلنت حركة حماس، تسليم ردها إلى مصر وقطر حول "اتفاق الإطار" لمقترح تبادل الأسرى ووقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت حماس في بيان "قامت حركة حماس قبل قليل، بتسليم ردها حول اتفاق الإطار للإخوة في قطر ومصر، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة".

وأضافت: "تعاملت الحركة مع المقترح بروح إيجابية بما يضمن وقف إطلاق النار الشامل والتام، وإنهاء العدوان على شعبنا، وبما يضمن الإغاثة والإيواء والإعمار ورفع الحصار عن قطاع غزة، وإنجاز عملية تبادل للأسرى".

عاجل