رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أسامة عرابي يعلق على تعيين حسام حسن مدربا لمنتخب مصر.. فيديو

نشر
حسام حسن
حسام حسن

قال أسامة عرابي لاعب المنتخب الوطني الأسبق، إن تعيين حسام حسن مدربا لمنتخب مصر اختيار موفق جدا، مشيرًا إلى أنه الأولى لتدريب المنتخب طالما وقع الاختيار على مدرب محلي.
وأضاف عرابي، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي محمد جاد، مقدم برنامج «كان 2023»، المذاع عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ تاريخ حسام حسن مشرف جدا سواء في الأهلي والزمالك ومنتخب مصر، مشددًا على أنه من أكثر لاعبي كرة القدم في مصر إخلاصا. 


وتابع، أنّ حسام حسن من أهم لاعبي منتخب مصر، كما أنه حقق نجاحات كثيرة على مستوى التدريب مع المصري البورسعيدي والاتحاد السكندري، بالإضافة إلى النقلة القوية التي أحدثها مع منتخب الأردن. 
وأوضح، أن الفرصة كانت مواتية لحسام حسن منذ سنوات حتى يصبح مديرا فنيا للمنتخب، لكن لم يتم اختياره، مشددًا على أنه قادر بإمكانياته كلاعب ومدرب على تحقيق النجاحات، ومعربا عن تمنيه بان يحقق نتائج مميزة مع الفريق. 
 

طارق السعيد: تولي حسام حسن تدريب المنتخب مطلب جماهيري


أكد طارق السعيد، نجم المنتخب الوطني السابق، أنه كان يطالب باختيار التوأم حسام وإبراهيم حسن لتدريب المنتخب منذ فترة، مشيرا إلى أن الجماهير كانت دائما تطلب بتعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب.


وقال السعيد في تصريحات عبر برنامج "كورة كل يوم" على قناة الحياة: "تولي حسام حسن تدريب المنتخب كان مطلبا جماهيريا والجميع كان يطالب به وهو يستحق تولي هذا المنصب".

وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ الذي انعقد أمس الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا، كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرا للمنتخب.

وكان اتحاد الكرة قد أقال البرتغالي روي فيتوريا بعد توديع منافسات كأس أمم أفريقيا 2023 من الدور ثمن النهائي على يد الكونغو الديمقراطية.

الاتحاد المصري لكرة القدم قرر توجيه الشكر إلى فيتوريا بعد النتائج السيئة التي قدمها منتخبنا الوطني في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023

وتولى فيتوريا تدريب منتخب مصر يوم 11 يوليو 2022، وخاض خلال هذه المدة 18 مباراة انتصر في 12 لقاء فقط، وتعادل في 5 مناسبات، قبل أن يتلقى هزيمة واحدة.
 

تعرف على أولى مباريات منتخب مصر تحت قيادة حسام حسن


يستهل العميد حسام حسن أول مباراة له مع منتخب مصر خلال البطولة الودية في الإمارات، التى تضم مع الفراعنة منتخبات تونس ونيوزيلندا وكرواتيا.

 

ويخوض منتخب مصر دورة رباعية في الإمارات خلال الفترة من 22 إلى 26 مارس؛ حيث سيخوض مباريات خلال الدورة الودية مع منتخبات تونس وكرواتيا ونيوزيلندا، ستكون مباراة تونس هى أول ظهور لحسام حسن في قيادة منتخب مصر.

 

وقرر مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في اجتماعه الطارئ الذي انعقد اليوم الثلاثاء، تعيين حسام حسن مديرًا فنيًا للمنتخب المصري الأول، خلفًا للمدير الفني البرتغالي روي فيتوريا.
 

كما قرر المجلس تعيين إبراهيم حسن مديرًا للمنتخب. 

 حسام حسن فاز بـ41.8% من المباريات


 

يبدو أن منتخب مصر على موعد مع كتابة تاريخ جديد، رفقة أحد أهم أبنائه المخلصين، عميد لاعبي العالم سابقًا، وواحد من أهم من ارتدوا قميص منتخب مصر على مر العصور، إنه كابتن منتخب مصر حسام حسن ، ليواصل سلسلة النجاحات التي حققها المنتخب على يد المدرب الوطني.


حسام حسن .. موهبة استثنائية


 

ولا يختلف اثنان على موهبة حسام حسن الفذة كمهاجم تاريخي لمنتخب مصر، لكن دعونا نرصد في السطور التالية، أهم إنجازات ومحطات حسام حسن التدريبية.

وتولى حسام حسن، حتى الآن 10 محطات تدريبية، لعل آخرها تجربة مودرن فيوتشر التي لم تستمر طويلًا بسبب توليه القيادة الفنية للمنتخب الوطني، ومن قبله تولى تدريب فرق المصري، الزمالك، سموحة، الاتحاد السكندري، الإسماعيلي، مصر المقاصة، بيراميدز، المصرية للإتصالات، إضافة إلى منتخب الأردن.