رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

"دراما رمضان 2024".. أربعة مسلسلات تراهن على الأكشن

نشر
دراما رمضان
دراما رمضان

يُراهن صناع أربعة مسلسلات على (الأكشن)؛ للمنافسة في دراما رمضان 2024، وتتنوع تلك الأعمال بين الدراما الاجتماعية والتاريخية، ليستقبل المشاهد وجبة درامية دسمة في الموسم الأهم للمسلسلات.

والرهان الأبرز على (الأكشن) يأتي من جانب الفنان أحمد العوضي، الذي تميز في هذا اللون خلال أعماله الفنية السابقة سواء بالدراما أو السينما، وآخرها فيلم "الإسكندراني"، الذي جسد فيه دور ملاكم.. وتلك المرة يراهن العوضي على مسلسل "حق عرب" حيث يخوض العوضي به أول بطولة درامية مطلقة، وهي دراما شعبية مليئة بالصراعات والحكايات، ويقدم العوضي في المسلسل الكثير من مشاهد (الأكشن).
ويشارك العوضي، البطولة الفنانون (دينا فؤاد ورياض الخولي، وفاء عامر، وليد فواز، دنيا المصري) من تأليف محمود حمدان وإخراج إسماعيل فاروق.
والرهان نفسه يأتي بمسلسل "بيت الرفاعي" للفنان أمير كرارة، والذي تميز كذلك في تلك النوعية من الأدوار خلال السنوات الماضية، ويشاركه البطولة أحمد رزق، سيد رجب، إيناس كامل، صفاء الطوخي، تأليف بيتر ميمي وهند عبدالله وعمرو أبو زيد وإخراج أحمد نادر جلال.
"بيت الرفاعي" في نزلة السمان.. تدور أحداث المسلسل في نزلة السمان حول تجارة الآثار غير المشروعة، وينشب صراعات قوية بين أمير كرارة وعدد من كبار الشخصيات بالمنطقة في إطار من الإثارة والتشويق.
وبعد نجاح مسلسل "بابا المجال" الذي راهن فيه مصطفى شعبان على (الأكشن) خلال العام الماضي، يواصل تقديم تجربة مختلفة، بمسلسل "المعلم" تأليف محمد الشواف وإخراج مرقس عادل، والعمل يدور داخل شادر السمك في إطار شعبى اجتماعي.
ويلقي الضوء على الصراعات المتواصلة بين كبار التجار في محاولة للسيطرة على السوق، وسط مشاهد أكشن يتوقع أن تستحوذ على نسبة كبيرة من الأحداث.
ويقدم مصطفى شعبان خلال الأحداث شخصية تاجر سمك، يبدأ من الصفر ويتعرض للكثير من الظلم وصولا إلى الصعود للسيطرة على شادر السمك بالكامل، كما يشارك في البطولة سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، أحمد فؤاد سليم.
أما الفنان كريم عبدالعزيز فاختار تقديم شخصية تاريخية في سباق دراما رمضان، غير أن العمل سيشهد الكثير من مشاهد الأكشن، وهو مسلسل "الحشاشين"، ويلعب فيه دور حسن الصباح، والذي اشتهر بتكوين فرقة اغتيالات نشرت الرعب والفزع حينها في المنطقة.
ويشارك في بطولة المسلسل فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، إسلام جمال، نيقولا معوض، سوزان نجم الدين، تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج بيتر ميمي. 
 

 

عاجل