رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التعاقد والتسليم قريبًا».. مفاجأة سارة للحاجزين في شقق «سكن لكل المصريين 1»

نشر
سكن لكل المصريين
سكن لكل المصريين

يبحث الكثير من حاجزي الشقق في مشروع «سكن لكل المصريين 1»، عن موعد تسلم الشقق وإجراء التعاقد رسميا.

وأعلنت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بدء تسليم شقق مشروع «سكن لكل المصريين 1»، ضمن مشروع المليون وحدة سكنية، قريبا، على أن يكون خلال شهر أبريل المقبل.

وبحسب بيان الوزارة سيجرى تسليم شقق «سكن لكل المصريين 1» وفقًا لما جرى الاتفاق عليه مع الحاجزين.

وقالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الصندوق يسير بخطى ثابتة في مشروع الإسكان الاجتماعي منذ عام 2014، وبداية طرح المرحلة الأولى من المشروع، لافتة إلى أنه تم طرح 17 إعلانا حتى الآن ضمن مشروع الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل.

وأضاف مي عبدالحميد،، أنه في إطار تنفيذ مشروع المليون وحدة سكنية تم الانتهاء من 660 ألف وحدة سكنية، كما يوجد حوالي 250 ألف وحدة أخرى في مراحل التنفيذ والإنشاء المختلفة.

وأكد أنه يتم حاليا تسليم شقق سكن كل المصريين 1 وبعض المدن ستبدأ في أبريل المقبل، كما هو متفق عليه مع المتقدمين.

وأوضح مي عبدالحميد، أن وحدات الاسكان ليس بهدف المتاجرة أو الاستثمار لأنها بها 5 أنواع من الدعم والأولوية للمواطنين الذين يحتاجون الوحدات، مؤكدة أن حملات التفتيش مستمرة وحتى الآن نمر على عينات وكل سنة نزود الأعداد وتم تحرير 8 آلاف محضر كما يوجد 2500 شخص وحصلوا على أحكام برد الوحدة أو الحبس بسبب تأجير الوحدة أو البيع أو تحويلها لنشاط تجاري.

ويذكر أن وزارة الإسكان نفذت  حتى الآن 600 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع المليون وحدة، فضلًا عن وجود 250 ألف وحدة يجرى العمل عليها حاليًا في مراحلها المختلفة بعدة مناطق ومدن.

 

عاجل