رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جيش الاحتلال يعلن إصابة جنديين قرب حدود لبنان

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إصابة جنديين بجروح طفيفة، جراء إطلاق قذائف باتجاه مرغليوت في شمال إسرائيل، بالقرب من الحدود مع لبنان.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، أن صفارات الإنذار انطلقت بعد الهجوم، فيما ردت المدفعية الإسرائيلية على مصادر النيران.

وأشار البيان إلى أنه، في وقت سابق الثلاثاء، استهدفت طائرات إسرائيلية قاعدة عسكرية تابعة لحزب الله، بالقرب من مروحين في جنوب لبنان، كما هاجمت الطائرات الإسرائيلية ليلا منشآت لحزب الله بالقرب من ميس الجبل في جنوب، واستهدفت المدفعية مواقع عدّة في جنوب لبنان "لتلافي تهديدات محتملة".

في المقابل، قالت جماعة "حزب الله" اللبنانية، إن مقاتليها استهدفوا تجمعات لجنود إسرائيليين في محيط موقع جل العلام ومحيط ثكنة راميم بالصواريخ، وأصابوها "إصابة ‏مباشرة".‏

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 27 ألفًا و585 شهيدًا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة القصف الإسرائيلي والعمليات البرية في القطاع، إلى 27 ألفاً و585 فلسطينياً غالبيتهم من النساء والأطفال، منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر.

وقالت الوزارة إن 107 أشخاص قتلوا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، وأن مجموع الجرحى منذ بداية الحرب بلغ نحو 67 ألفاً.

في اليوم الـ123.. الاحتلال الإسرائيلي يواصل قصف غزة مُخلفا عشرات الشهداء والجرحى

استشهد عشرات الفلسطينيين، وأصيب آخرون، اليوم الثلاثاء، جراء قصف الاحتلال المتواصل على قطاع غزة، جوا، وبرا، وبحرا، الذي دخل يومه الـ123، حيث استشهد 10 أشخاص على الأقل، وأصيب آخرون، في قصف الاحتلال الذي استهدف 4 منازل في حيي الصبرة والزيتون بمدينة غزة، وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في حي تل الهوا، ما أدى إلى استشهاد 5 أشخاص، واصابة 15 آخرين بجروح مختلفة.

وشن طيران الاحتلال الحربي غارات طالت منازل في منطقتي مربع أنصار، ودوار أبو مازن، وحي الرمال، غرب مدينة غزة، وتصاعدت ألسنة الدخان من الأماكن المستهدفة، وتمنع قوات الاحتلال مركبات الإسعاف من التحرك في المناطق الغربية من مدينة غزة، وتطلق النار على كل من يتحرك.

وطالت شظايا قذائف مدفعية جيش الاحتلال ساحة مستشفى ناصر غرب مدينة خان يونس، وأغرقت مياه الصرف الصحي خياما للنازحين في مناطق مختلفة من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، عقب تدمير جيش الاحتلال الإسرائيلي للبنية التحتية في المدينة.

عاجل