رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لافروف: روسيا تولى اهتماما خاصا لأمن دبلوماسييها في الخارج

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف الإثنين إن روسيا تولي أمن دبلوماسييها اهتماما كبيرا خلال فترة التصويت في الانتخابات الرئاسية الروسية في الخارج تفاديا لوقوع استفزازات.

وأوضح لافروف وفقًا لوكالة أنباء نوفوستي الروسية خلال اجتماع مع رئيسة لجنة الانتخابات الروسية المركزية إيلاّ بامفيلوفا " أن روسيا تولى اهتماما كبيرا لسلامة دبلوماسييها في الخارج، وعند فتح أي بعثة دبلوماسية في البلدان الأجنبية أبوابها لمواطنينا القاطنين في الخارج والراغبين بالتصويت، فإن احتمال وقوع استفزاز من أطراف جانبية يتضاعف بشكل كبير".


وأشار لافروف إلى أن وزارة الخارجية الروسية ستقدم المساعدة الممكنة لإجراء الانتخابات في المناطق المنضمة إلى روسيا حديثا .. موضحًا أن "المكتب المركزي للخارجية الروسية سيقدم جميع أنواع المساعدة كما سيتم العمل على استكمال المؤسسات المناسبة المعنية في المناطق الروسية الجديدة قبل حلول فترة الانتخابات".


وكان مجلس الاتحاد الروسي قد حدد موعد الانتخابات الرئاسية الروسية في الـ17 من شهر مارس 2024، حيث سيستمر التصويت أيام 15 و16 و17 مارس، فيما أكدت رئيسة اللجنة المركزية للانتخابات بامفيلوفا حضور مراقبين أجانب لمتابعة سير التصويت.

 

 

 

عاجل